الخميس، 09 مايو 2024 05:20 م

الحل فى تطبيق القانون.. نائبة: نقص المعلمين و"الدروس الخصوصية" سبب هرب الطلاب من المدارس

الحل فى تطبيق القانون.. نائبة: نقص المعلمين و"الدروس الخصوصية" سبب هرب الطلاب من المدارس النائبة رشا إسماعيل والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:19 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة رشا إسماعيل، عضوة لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن ظاهرة هروب الطلاب من المدارس أثناء اليوم الدراسى لها أسباب كثيرة، مطالبة بالاعتراف بأن بعض المدارس الحكومية تعانى من نقص فى أعداد المدرسين، وأخرى يوجد بها معلمين يرفضون شرح الدروس حتى يجبرون الطلاب على إعطاء دروس خصوصية، بالإضافة إلى أن بعض المناهج الدراسية تنفر الطلاب من الدراسة.

وأضافت رشا إسماعيل فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "القانون للأسف لا يُطَبَّق فى مصر، القانون الحالى للتعليم ما قبل الجامعى يحتوى على مواد تعاقب المعلم لإعطائه دروسًا خصوصية، ومع ذلك تتزايد الدروس باستمرار، وكذلك مواد تعاقب الطالب فى حالة تغيبه عن حضور الأمتحانات، وغيرها من المواد القانونية التى لا تُطَبَّق حتى الآن".

وأشارت النائبة إلى أن تطبيق القانون يحل الكثير من المشاكل التعليمية والتى منها هرب الطلاب من المدرسة أثناء اليوم الدراسى.

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعى؛ قد تداولوا مجموعة من الصور لهروب طلاب من مدرسة بالقفز من على السور، وأشاروا إلى أن الصور اِلْتُقِطَت من مدرسة الدكتور زكى المتعال الإعدادية بنين، بقرية الدوير التابعة لمركز صدفا بمحافظة أسيوط، فى غياب رقابة الإدارة والمشرفين.




الأكثر قراءة



print