الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:55 م

عبد الرحيم على عن لقاء "السيسى" بملك الأردن: لا تنازل عن دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية

عبد الرحيم على عن لقاء "السيسى" بملك الأردن: لا تنازل عن دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية جانب من لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك عبد الله الثانى
الثلاثاء، 21 فبراير 2017 09:29 م
كتب إبراهيم سالم
أشاد عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، بالقضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مباحثاته مع الملك عبد الله الثانى، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية فى القاهرة اليوم الثلاثاء، وتأكيدهما خلال اللقاء أهمية التنسيق المشترك للوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال "على"، فى بيانٍ أصدره منذ قليل، إن السيسى وعبد الله أكدا حرص الدولتين على حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، باعتبار ذلك من الثوابت التى لا يجوز التنازل عنها فى إطار الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى، وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية فى القدس والأراضى الفلسطينية، مطالبًا جميع دول العالم أن تأخذ برؤية مصر والأردن والضغط على الكيان الصهيونى وإرغامه على وقف جميع ممارساته البشعة ضد الفلسطينيين ومحاولاته لتهويد القدس.

وتطرق "على" فى بيانه إلى رؤية الرئيس السيسى والملك عبد الله تجاه القمة العربية المرتقبة، المزمع عقدها نهاية شهر مارس المقبل، وأيضا تطابق وجهتى نظر مصر والأردن حول الأوضاع فى سوريا، وتأكيد ضرورة الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضى السورية، وإنهاء المعاناة الإنسانية التى يتعرض لها الشعب السورى.

وأكد "النائب" أهمية الأخذ برؤية مصر والأردن تجاه ما يحدث فى العراق، ودعمهما للعملية الجارية لتحرير الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابى، والسعى نحو إعادة إعمار العراق.

وأشار عبد الرحيم على، إلى أن هناك تطابق فى وجهتى النظر بين مصر والأردن تجاه الأوضاع داخل ليبيا، وضرورة العمل لتوحيد الصف الليبى والحفاظ على وحدة واستقرار وسلامة أراضيها، واحترام إرادة شعبها.

واختتم البيان معلنًا تأييده لرؤية السيسى وعبد الله بشأن أهمية تكاتف المجتمع الدولى فى مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، محذرًا من تخاذل بعض دول العالم فى التصدى لهذه الظاهرة الخطيرة، إضافة إلى إيواء بعض الدول للتنظيمات الإرهابية والتكفيرية، وتمويلها ومدها بالأسلحة.


الأكثر قراءة



print