الخميس، 25 أبريل 2024 09:10 ص

بالصور.. أسامة هيكل يكشف تفاصيل لقاء "عبد العال" بالسفير اليابانى حول دعم التعليم

بالصور.. أسامة هيكل يكشف تفاصيل لقاء "عبد العال" بالسفير اليابانى حول دعم التعليم جانب من اللقاء
الإثنين، 20 فبراير 2017 10:08 م
كتب محمد مجدى السيسى - تصوير خالد مشعل
قال أسامة هيكل، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ناقش اليوم، مع تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان فى القاهره، سبل الدعم المتبادل بين البلدين، لاسيما حول مجال التعليم والبحث العلمى، وذلك فى لقاء بمكتب "عبد العال" بمقر البرلمان.

KMM_0473

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان طالب السفير اليابانى بشرح تجربة التعليم لديهم، وأنه أبدى إعجابه الشديد بها بعدما استفاض "كاجاوا" فى الشرح عنها، مؤكدا على اهتمامه بالدعم المُقدم من جانب دولته فى مجالات التعليم والتكنولوجيا والاستثمار، فضلا عن التعاون فى مجال الثقافة.

KMM_0475

وأشار رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن الجانب اليابانى، أبدى اهتمامه بتطوير العلاقات البرلمانية المتبادلة، خاصة بعد زيارة الرئيس السيسى إليهم مؤخرا.

KMM_0480

جدير بالذكر، أن اللقاء حضره كل من الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان، فضلا عن أسامة هيكل، وأن البرلمان وافق مؤخرا على قرض يابانى لاستكمال بناء المرحلة الثانية من المتحف الكبير .


KMM_0464

KMM_0471


print