الجمعة، 26 أبريل 2024 03:21 م

طلب إحاطة لإلزام شركات إدكو بتعيين أبناء المنطقة.. والنائب: المحسوبية كلمة السر

طلب إحاطة لإلزام شركات إدكو بتعيين أبناء المنطقة.. والنائب: المحسوبية كلمة السر محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب
السبت، 18 فبراير 2017 05:24 م
كتب محمد صبحى
تقدم محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن دائرة إدكو بالبحيرة، بطلب إحاطة إلى وزير البترول المهندس طارق الملا، بخصوص إلزام الشركات العاملة فى إدكو بأولوية التعيين لأبناء المنطقة بالوظائف المتاحة داخل الشركات، وعدم تعيينهم فى وظائف دنيا لا تليق بالشهادات والمؤهلات التى حصلوا عليها حتى يتم تفعيل دورهم بالمشاركة الاجتماعية فى التنمية والمساهمة الحقيقية والفعالة بالعمل على تطوير المحافظة.

وأضاف فى تصريحات خاصة، إن إقصاءهم عن هذه الوظائف يشعرهم بالظلم والغبن، وبالتالى يرسخ عدم الانتماء إلى وطنهم، ويدفعهم إلى الهجرة خارج البلاد حتى لو كلفهم ذلك أرواحهم وممتلكاتهم.

وتعجب زين من وجود عدد كبير من الشركات البترولية فى مدينة إدكو ومع ذلك هناك نسبة بطالة عالية بين أبنائها، مشيراَ إلى أن الشركات أعطت الأولوية لأبناء العاملين حسب الوساطة والمحسوبية أو أصحاب العلاقات والمعارف وأقارب ذوى السلطة والنفوذ من خارج المحافظة متجاهلين حق أبناء المحافظة فى تلك الوظائف، بالرغم من أن عددًا كبيرًا منهم حاصلون على مؤهلات ولديهم خبرات علمية وعملية تمكنهم من العمل بهذه الشركات.

واقترح الزين فى تصريح لـ" برلمانى " تخصيص نسبة ثابتة من الوظائف لأهل المحافظة وفى حالة عدم توافر التخصصات المطلوبة يمكن عمل دورات تأهيلية لأبناء المحافظة فى التخصصات المطلوبة حتى لا يضيع حق أبناء المنطقة المقيمين إقامة دائمة بالمحافظة فى التعيين.


الأكثر قراءة



print