الجمعة، 26 أبريل 2024 01:12 ص

غدا.. جولة جديدة لـ"السادات" بالبرلمان فى واقعتى تزوير توقيعات النواب وإفشاء معلومات عن الدولة

غدا.. جولة جديدة لـ"السادات" بالبرلمان فى واقعتى تزوير توقيعات النواب وإفشاء معلومات عن الدولة محمد انور السادات
السبت، 18 فبراير 2017 10:31 ص
كتبت سمر سلامة
تعقد اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة الملف الخاص بالنائب محمد أنور السادات، والذى أوصت فيه لجنة القيم بإسقاط عضويته، بعد التحقيق معه فى واقعتى تزوير توقيعات عدد من النواب فى مشروعات قوانين وإرسال معلومات عن مؤسسات الدولة للاتحاد الأوروبى.

من جانبه قال النائب نبيل الجمل، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن اللجنة ستستمع إلى أقول النائب محمد أنور السادات فى الواقعتين المتهم فيهما، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق الاجراءات التى حددتها اللائحة الداخلية لمجلس النواب فى هذا الشأن.

وأضاف "الجمل"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة التشريعية ستقوم بكل الإجراءات التى تضمن للنائب عدالة التحقيق، وحتى يكون تقرير اللجنة وافيا، وتوصياتها بناءا على وقائع محددة، مشيرا إلى أنه حال استقرار اللجنة على جزاء إسقاط العضوية عن العضو سيكون ذلك شريطة موافقة ثلثى أعضاء المجلس، عند عرض التقرير بالجلسة العامة للبرلمان.

ويأتى التحقيق مع النائب محمد أنور السادات من قبل لجنة القيم لاتهامه فى واقعتين، الأولى إرساله نسخة من مشروع الجمعيات الأهلية الذى أعدته الحكومة إلى السفارات الأجنبية فى مصر، قبل مناقشة البرلمان له، وذلك بناء على المذكرة التى تقدمت بها الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى للبرلمان فى نوفمبر الماضى.


أما الواقعة الثانية فهى شكوى تقدم بها 16 نائبا يعترضون فيها على مشروعى القانونين اللذين تقدم بهما السادات وهما الإجراءات الجنائية والجمعيات الأهلية، ووفقا للشكوى التى حصل "برلمانى" على نسخة منها فقد طالب النواب بسحب توقيعاتهم لعدة أسباب من بينها تزوير أسماء بعضهم وإدراجها دون علمهم على المشروعين، أو لتسرعهم بالتوقيع بالموافقة دون قراءة بنود القانون جيدا أو لاكتشافهم تغيير فى محتوى مشروع القانون المقدم بعد موافقتهم عليه.


print