الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:28 م

"خارجية النواب": نلتقى بسفراء الدول الأجنبية لتوضيح حقيقة مواقف مصر

"خارجية النواب": نلتقى بسفراء الدول الأجنبية لتوضيح حقيقة مواقف مصر كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية
السبت، 18 فبراير 2017 12:03 ص
كتب هانى عثمان
كشف كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عن توجه اللجنة برئاسة الدكتور أحمد سعيد، خلال الفترة الحالية والذى يعتمد على عقد لقاءات مكثفة مع عدد من سفراء العالم فى مصر لتوضيح عدد من الأمور التى تخص الاوضاع المصرية الداخلية وحقيقة المواقف المعلنه للجانب المصرى فيما يخص عدد من القضايا الإقليمية.

وقال وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب فى تصريحات خاصة، إن اللجنة التقت السفير البولندى و سفيرة الدنمارك إضافة الى لقائين مع سفيرى الهند واذربيجان وعدد آخر من سفراء الدول المختلفة.

وأضاف "درويش" الهدف من تكثيف اللقاءات مع سفراء الدول الخارجية فى مصر هو طرح العديد من القضايا على الساحة التى تهم مصر ومنها تعريف الدول على ما يتم فى قانون الاستثمار وجذب الاستثمارات الخارجية اضافة الى الاصلاحات الاقتصادية التى تتم فى الفترة الأخيرة بمصر.

كما أوضح وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن قرار الدول الاسكندنافية "الدنمارك والسويد والنرويج وفنلندا" رفع القيود المفروضة على سفر مواطنيها إلى المناطق السياحية فى جنوب سيناء، والذى بدأ تطبيقه منذ نهاية عام 2015، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية، يجب الاستفادة منه بالتشديد خلال اللقاءات المكثفة للجنة العلاقات الخارجية مع السفراء الأجانب على العمل فى الجانب المصرى يهدف لعودة السياحة بكامل طاقتها.

وتابع "درويش" انه خلال اى لقاء تعقده اللجنة مع احد السفراء يؤكد على عدم رغبة المصريين فى الاقتراض مرة اخرى للخروج من الازمة الاقتصادية :" اكتفينا بما حصلنا عليه من قروض حتى الآن ونحن نركز على دعم الاقتصاد دعم مباشر سواء عن طريق الاستثمار الخارجى المباشر أو دعم السياحة لأن هذا يصب فى قلب الاقتصاد".

print