الإثنين، 27 مارس 2017 02:51 ص

لا تتخلص من زيت الطعام القديم.. "طاقة البرلمان" تطالب بوقف تصدير الزيت المستعمل فورا

سحر عتمان عضو لجنة الطاقة بالبرلمان
سحر عتمان عضو لجنة الطاقة بالبرلمان
الجمعة، 17 فبراير 2017 05:06 م
كتب هشام عبد الجليل
قالت سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، إن اللجنة أوصت فى اجتماع سابق لها بوقف تصدير مخلفات زيت الطعام للخارج، للاستفادة منه فى الصناعة الوطنية لـ"البيوديزل"، وتم مطالبة الحكومة بإصدار قرار بذلك فى أسرع وقت.

وأشارت "عتمان" فى تصريحها لـ"برلمانى"، إلى أن استمرار تصدير مخلفات زيت الطعام للخارج يعنى استفادة هذه الدول من خير بلدنا، خاصة أنه يتم استيراده فى شكل سلع ووقود بعد إعادة تصنيعه بالعملة الصعبة مرة أخرى، مطالبة بوقف تصديره فورا لحين بدء تطبيق تجربة "البيوديزل".

وأوضحت عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، أن اللجنة عقدت اجتماعا موسعا الأسبوع الماضى، حضره ممثلون من وزارات الصحة، الزراعة، البيئة، الصناعة، والكهرباء، وذلك لوضع الخطوط العريضة للبدء فى تنفيذ تجربة الاستفادة من مخلفات زيت الطعام، والتى تقوم على تحويل مخلفات الزيت إلى وقود، وأن هناك عددا من الشركات الوطنية تقدمت من أجل الحصول على حق إعادة التصنيع والبدء فى التنفيذ الفورى للتجربة التى ستعود بالنفع لصالح المواطنين والدولة بشكل عام.

وناشدت "عتمان"، وسائل الإعلام بتوعية المرأة المصرية بأهمية تخزين كميات الزيت المستعمل وعدم التخلص منه، وسيمر عليها أحد العاملين فى بعض الشركات لشرائه منها بالكيلو، وأن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة فى الإنتاج المحلى للزيوت بشكل عام.

وكانت لجنة الطاقة أوصت فى اجتماع سابق لها بضرورة وقف تصدير مخلفات زيت الطعام والاستفادة به فى صناعة "البيوديزل".



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print