السبت، 20 أبريل 2024 02:20 ص

أحمد السجينى: وزير التنمية المحلية بالبرلمان 26 فبراير للتحدث عن خطته

أحمد السجينى: وزير التنمية المحلية بالبرلمان 26 فبراير للتحدث عن خطته دكتور هشام شريف وزير التنمية المحلية الجديد
الخميس، 16 فبراير 2017 04:21 م
كتب: محمود حسين
قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن التغيير سنة الحياة، وإن التعديل الوزارى وحركة المحافظين أمر كان لابد منه، فى ظل حالة الاحتقان السياسى، سواء على صعيد أعضاء مجلس النواب بمختلف تكتلاته، أو على صعيد الشارع، و ذلك جراء تدنى الخدمات و ارتفاع الأسعار .

وأكد "السجينى" فى بيان له، على أنه لا يعرف عن دكتور هشام شريف وزير التنمية المحلية الجديد أكثر مما هو مذكور بالسيرة الذاتية، والتى هى فى حد ذاتها سيرة مشرفة و مؤهلة لتولى مناصب وزارية، و لكن تبقى الممارسة و التجربة الفعلية هى الأهم، مشددا على أن لجنة الإدارة المحلية ستتعاون معه فى سبيل تحقيق المصلحة العليا، و ذلك مع تأكيد الاحتفاظ الكامل بالصلاحيات و السلطات الرقابية والتشريعية الممنوحة للجنة.

ولفت "السجينى" إلى أنه رغم وجوده خارج مصر إلا أن اللجنة قررت دعوته إلى البرلمان يوم 26 فبراير الجارى، للقاء أعضاء لجنة الإدارة المحلية و التحدث معهم حول رؤيته لتنفيذ خطة الوزارة المرتبطة ببرنامج الحكومة المقدم سلفا .

أما بخصوص حركة المحافظين، فقال رئيس لجنة الإدارة المحلية هى اختصاص رئيس الجمهورية، وأما عن الممارسة السياسية، فقد أعلنت من قبل قناعتى أن من يراقب و أقصد أعضاء مجلس النواب، لا يجب عليهم أن يزكوا تعيين مسئولين، وذلك احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات، وكنت أتمنى مستقبلا من باب إثراء الحياة السياسية، أن يؤخذ برأى رؤساء اللجان النوعية فى تلك المناصب الرفيعة على سبيل الاستشارة و الاسترشاد، لأنهم أدرى الناس بكفاءة المسئول الحالى بحكم ممارستهم اليومية لتفاصيل مناقشات و تحقيقات طلبات الإحاطة بمختلف أنواعها.

وأشاد رئيس لجنة الإدارة بتصعيد المحافظ محمد سلطان و المحافظة نادية عبده قائلا: "قرار فى محله، و أثنى عليه، و الاثنين على مستوى طيب من الأداء، أما إقالة المحافظ رضا فرحات فى هذا التوقيت، فيمثل لى شخصيا و لكثير من النواب و قيادات المجتمع السكندرى علامة استفهام كبيرة، ستظل مطروحة حتى إشعار آخر ... كذلك محافظ الدقهلية حسام إمام كانت مؤشرات الأداء تجاهه طيبة، و ذلك وفقا لتقييم معظم نواب المحافظة".

وفيما يتعلق بتغيير محافظ القليوبية، قال السجينى: "أعتقد أنها جاءت استجابة لغالبية نواب المحافظة، لعدم قدرتهم على التعاون معه، ويعد قرارا فى محله، مؤكدا على أنه يتمنى أن تؤتى هذه التغيرات ثمارها قائلا:" سندعم المجتهد و سنحاسب المقصر حسابا عسيرا ".


print