الجمعة، 19 أبريل 2024 05:29 ص

أخطاء "معلومات مجلس الوزراء".. سحر نصر حصلت على البكالوريوس وعمرها 16 عاما والماجستير فى سن 21

أخطاء "معلومات مجلس الوزراء".. سحر نصر حصلت على البكالوريوس وعمرها 16 عاما والماجستير فى سن 21 السيرة الذاتية المنشورة بموقع معلومات مجلس الوزراء
الخميس، 16 فبراير 2017 02:10 م
كتب محمد عبد العظيم
نشر مركز معلومات مجلس الوزراء السيرة الذاتية للوزراء الجدد فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، التى شهدت تعديلا فى 9 وزراء جدد، ودمج وزارة الاستثمار لوزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر.

اللافت للنظر فى السيرة الذاتية للدكتورة سحر نصر، التى تتولى وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى، أنها من مواليد 1969، وأنها حصلت على بكالوريوس من الجامعة الأمريكية عام 1985 م، أى وعمرها 16 عاما فقط، فإذا كانت درجة البكالوريوس تحتاج إلى 4 سنوات دراسية كما هو معتاد فى الجامعات المصرية، فهذا يعنى أنها دخلت الجامعة الأمريكية وعمرها 12 عاما فقط، بالإضافة إلى أنها حصلت وفقا لما ذكره مركز المعلومات، على الماجستير من الجامعة الأمريكية عام 1990، أى لديها 21 عاما، وهو سن التخرج المعتاد بالأساس من الجامعة.

ويجرى موقع "برلمانى" اتصالات بالقائمين على إدارة مركز معلومات مركز الوزراء، لاستبيان حقيقة ما جاء فى السيرة الذاتية للدكتور سحر نصر.
وفى محاولة للتأكد من حقيقة المعلومات الواردة فى السيرة الذاتية ، راجعنا السيرة الذاتية المنشورة على موقع وزارة التعاون الدولى للوزيرة سحر نصر، ولكن لم يرد بها أى معلومات عن حصولها على البكالوريوس أو الماجستير، وفق ما جاء فى تقرير مركز المعلومات بمجلس الوزراء.
وتواصل موقع "برلمانى" مع المكتب الإعلامى للوزارة سحر نصر، والذى أكد خطأ ما جاء فى السيرة الذاتية للدكتور سحر نصر فى مركز المعلومات وأنه سيرسل السيرة الذاتية الصحيحة إلى مجلس الوزراء.

وجائت السيرة الذاتية للوزيرة سحر نصر وفق المكتب الإعلامى كالأتى:



▪ تولت الأستاذة الدكتورة سحر نصر منصب وزيرة التعاون الدولي لجمهورية مصر العربية بعد أداء اليمين الدستورية فى 19 سبتمبر 2015.

▪ الدكتورة سحر نصر حاصلة على درجة الأستاذية من المجلس الأعلى للجامعات وتشغل منصب أستاذ الاقتصاد بالجامعة الأمريكية كما أنها محاضرة بالعديد من الجامعات الأجنبية والمصرية، قامت الدكتورة سحر نصر خلال مسيرتها الأكاديمية بنشر أكثر من 60 ورقة بحثية وتقارير فنية تميزت بالجمع بين الخبرة الفنية والخبرة العملية فى مجالات التمويل الدولي والتنمية الاقتصادية وتنمية القطاع الخاص والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والإصلاح المالي وسوق العمل وتمكين المرأة اقتصاديا ومجتمعيا والتشريعات الاقتصادية تم نشرها فى دوريات علمية منها على سبيل المثال جامعات كامبريدج وأكسفورد ببريطانيا وجامعة بيركلي بالولايات المتحدة الأمريكية والدوريات العلمية المنشورة من خلال البنك الدولي، وقد ساهمت بعض هذه الدراسات والأوراق البحثية فى صياغة وهيكلة السياسات الاقتصادية فى العديد من البلدان النامية والأسواق الناشئة ومنها مصر.

▪ شغلت الدكتورة سحر منصب عضو المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية برئاسة الجمهورية حيث شاركت من خلال المجلس في تقديم المشورة الاقتصادية للسيد الرئيس وصياغة العديد من المقترحات لتطوير السياسات الاقتصادية لمصر وتفعيل جهود التنمية الاقتصادية وتنسيق وتوحيد المبادرات والبرامج التنموية بين مختلف الوزارات والهيئات بما يضمن تحديث منظومة الأداء الاقتصادي.

▪ تتمتع الدكتورة سحر بخبرة واسعة فى مجال الترويج للحصول على المنح و التمويل الدولي حيث قامت بتدبير وإدارة تمويلات تجاوزت 4.3 مليار دولار تم ضخها فى الاقتصاد المصري فى مجالات الإصلاح المالي وتطوير السياسات الاقتصادية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والإسكان الاجتماعي. هذا بالإضافة إلى خبرتها المتميزة فى مجال تنظيم ورئاسة لجان المعونات الاقتصادية الدولية والاستثمارات الأجنبية والتعاون والتنسيق فى هذا المجال مع عدد من الهيئات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة وذلك من خلال عملها في منصب كبير اقتصاديين بالبنك الدولي، ومدير برنامج التمويل وتنمية القطاع الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

▪ أمضت الدكتورة سحر جانبا كبيرا من حياتها المهنية في مجال تصميم والإشراف علي العديد من برامج الإصلاح الاقتصادي والتمويل في مناطق الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية ووسط وشرق أوروبا وكذلك تصميم الاستراتيجيات ومتابعة تنفيذ برامج تنمية القطاع المالي والنمو الشامل والتشغيل وايجاد فرص العمل من خلال تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتصميم وإدارة برامج تمويل الإسكان الاجتماعي وتصميم ومتابعة تنفيذ برامج إصلاح القطاع المالي وهيكلة البنوك العامة بالإضافة إلى تصميم استراتيجيات التعاون لدول المنطقة مع البنك الدولي وتنفيذ الإصلاحات التشريعية والرقابية والهيكلية.

سحر نصر (1)

سحر نصر (2)


print