الجمعة، 19 أبريل 2024 11:35 م

بعد تصريحات ترامب المثيرة عن القضية الفلسطينية..تعرف على موقف البرلمان المصرى

بعد تصريحات ترامب المثيرة عن القضية الفلسطينية..تعرف على موقف البرلمان المصرى ترامب ومجلس النواب
الخميس، 16 فبراير 2017 01:05 ص
كتب عبد اللطيف صبح
أعلن النائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، رفضه التام لتصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التى طالب فيها الفلسطينيين بالتخلى عن الكراهية تجاه دولة إسرائيل، قائلا: "إسرائيل أصبحت واقعا مرًا وأليما ولن يُخرجها إلا ربنا، القدرة الإلهية هى الوحيدة القادرة على تدميرها".

وأضاف إمبابى، لـ"برلمانى" أن الكراهية مزروعة لدى الفلسطينيين نتيجة إساءة دولة الاحتلال وجيشها للشعب الفلسطينى وسلب حقوقه واغتصاب أراضه وهدم منازله، قائلا: "تصريحات ترامب كلام غير منضبط".

وطالب وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بضرورة العودة إلى حدود 1967 من أجل التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن كل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية السابقين كان انحيازهم الكامل للجانب الإسرائيلى والدولة اليهودية على حساب الشعب الفلسطينى.


وكان اللقاء الأول للرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، شهد العديد من التصريحات المستفزة التى أكد خلالها الجانبان على أن حل الدولتين ليس الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، ومطالبين الفلسطينيين بما أسموه بالتخلى عن الكراهية، والعمل على نقل السفارة الأمريكية للقدس.

print