الجمعة، 17 مايو 2024 01:02 م

حسام بدراوى: تعداد السكان سيصل إلى 180 مليون مواطن فى 2050 حال عدم التخطيط الجيد

حسام بدراوى: تعداد السكان سيصل إلى 180 مليون مواطن فى 2050 حال عدم التخطيط الجيد حسام بدراوى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس الشعب الأسبق
الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:07 م
كتبت نورا فخرى
طالب الدكتور حسام بدراوى، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى فى مجلس الشعب الأسبق، جمعيات العمل الأهلى، بمساندة الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء على القيام بدوره فى التعداد السكانى، وحث المواطنين على المشاركة لا سيما أن تعداد السكان سيصل إلى 180 مليون مواطن فى 2050، بمعدل زيادة مليون مواطن كل 6 أشهر، ومع التخطيط السكانى الجيد يمكن أن يصل العدد إلى 145 مليون نسمة.

وطالب "بدرواى"، خلال مؤتمر جمعية من أجل مصر، بترك الحرية للمجتمع المدنى لشغل الفراغ الذى تركته الدولة من الاقتصاد الحر، لا سيما أن استمرار هذا الفراغ يعنى عودة الإخوان والمتطرفين من خلاله.

وأكد "بدارى"، ضرورة أن يكون هناك توجه واضح لدى الدولة، بما تريد تنفيذه وما ترغبه من المجتمع المدنى، مقدما للجمعية نصيحة مفادها التخصص فى مجال ما ترغب فى تنمية المجتمع من خلاله، قائلاً: "لو اشتغلتوا فى كل حاجة لن يكون هناك أثر فى أى حاجة".

ولفت بدراوى، إلى أن هناك خطأ مهنيا فى التفكير الذى يقر أن جميع خريجى التعليم يذهبوا لسوق العمل، إذا أن خريجى التعليم المحترم يجب أن يكون صانعا لسوق العمل ولا ينتظر الوظيفة، من خلال تأهيله بالتكنولوجيا واللغات.






الأكثر قراءة



print