الجمعة، 26 أبريل 2024 08:14 ص

طارق رضوان يطالب سفيرة الدنمارك بزيادة فرص الاستثمار فى الصعيد خلال اجتماعها بـ"خارجية البرلمان"

طارق رضوان يطالب سفيرة الدنمارك بزيادة فرص الاستثمار فى الصعيد خلال اجتماعها بـ"خارجية البرلمان" طارق رضوان
الأربعاء، 15 فبراير 2017 01:01 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قال طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة دار السلام، بمحافظة سوهاج، ووكيل لحنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، وبحضور السيدة سوزان شاين (سفيرة دولة الدنمارك بالقاهرة).

وأضاف طارق رضوان، أن الجانب المصرى رحب بالسفيرة الدنماركية بلجنة العلاقات الخارجية فى بداية اللقاء، موضحاً لها طبيعة عمل البرلمان المصرى والتحديات وحجم الاعباء التى يواجهها، كما اشار الى حجم التحديات التى تواجه مصر ويأتى على رأسها مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية ودعم الاقتصاد المصرى وتشجيع السياحة، مؤكداً على أن مصر تسعى إلى التعاون مع أوروبا لا من أجل الحصول على القروض ولكن من أجل الشراكة والدعم الفنى والتقنى ونقل التكنولوجيا.

وأشار طارق رضوان، إلى أن السفيرة الدنماركية عبرت عن سعادتها لاستقبالها باللجنة واطلاعها على آخر المستجدات، وأعربت عن انبهارها لرؤية أغلبية أعضاء اللجنة من السيدات، وفيما يتعلق بتشجيع السياحة، بالإضافة إلى افادت السفيرة بأن الدنمارك قد رفعت الحظر على السفر إلى شرم الشيخ منذ أيام وأن أول رحلة تحمل سائحين من الدانمارك ستكون فى مارس القادم.
كما اشارت السفيرة الى اهتمام حكومة الدنمارك بالتعاون مع مصر فى كافة المجالات وخاصة مجال الاستثمار لدعم الاقتصاد المصرى، مؤكدة على أن دعم الاقتصاد المصرى له مردود ايجابى على المنطقة كلها، الأمر الذى يؤثر على معدل الهجرة غير الشرعية، مما يخفف العبء عن أوروبا، كما صرحت السفيرة أنها تشعر بالأمان فى مصر أكثر مما شعرت به فى واشنطن، وأكدت أهمية الحوار والاستماع إلى أعضاء البرلمان المصرى للاستفادة من خبراتهم لدعم سبل التعاون بين البلدين.

واردف وكيل لجنة العلاقات الخارجية، أن اللجنة أكدت على أهمية دور السفراء فى نقل الصورة الصحيحة عن مصر إلى دولهم وشعوبهم، خاصة أن مصر الآن تسير فى المسار الصحيح وتأمل فى دعم أصدقائها، كما أشارت اللجنة إلى أنه فى الفترة القادمة سيقوم البرلمان بمناقشة قانون جديد للاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات الى مصر.

وطالب نائب المصريين الأحرار، سفيرة الدنمارك بزيادة فرص الاستثمار فى الصعيد، مشيراً إلى ان الصعيد لايحظى بالاهتمام مثل شمال القاهرة ، على الرغم من كونه منطقة جاذبة للاستثمار فى ظل قانون الاستثمار الجديد، مشدداً على أنه هناك حوافز للمستمثرين فى الصعيد تكفلها الدولة خاصة فى المناطق الاستثمارية الجديدة، وفرص عمل مشاريع لتنمية المجتمع.

وفى نهاية اللقاء عبرأاعضاء اللجنة عن رغبتهم فى قيام السفيرة الدنماركية ببذل مزيد من الجهد لتشجيع الصادرات المصرية الى الدانمارك وأيضا تشجيع الشركات الدانماركية للاستثمار فى مصر.

print