الجمعة، 26 أبريل 2024 09:43 ص

عضو "دعم مصر": البرلمان مش هيشيل ليلة أخطاء الحكومة.. لازم تعدى سنة ونحاسبها

عضو "دعم مصر": البرلمان مش هيشيل ليلة أخطاء الحكومة.. لازم تعدى سنة ونحاسبها جمال العقبى عضو المكتب السياسى بائتلاف "دعم مصر"
الإثنين، 13 فبراير 2017 02:06 ص
كتبت إيمان على
قال النائب جمال العقبى، عضو المكتب السياسى بائتلاف "دعم مصر" وعضو مجلس النواب، إن الائتلاف رغم تحفظه الكامل على التشكيل الوزارى الحالى إلا أنه لا يؤيد أى حديث عن التغيير بالحكومة الحالية، قائلا، "أداء شريف إسماعيل سيىء للغاية.. ولكن لا داعى لتعديل فلينتهوا من دورتهم كاملة فى يونيو القادم ويأتى وقت الحساب بعد ذلك".

وأضاف عضو المكتب السياسى، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن صوت العقل يؤكد أنه لابد من الانتظار لحين مرور عام كامل على تولى الحكومة ومن يتحمل مسئولية التغيير إذا قبل البرلمان اليوم بمجرد تعديلات شكلية على الحكومة، قائلا: "البرلمان مش هيشيل ليلة أخطاء الحكومة.. ونستنى يكمل السنة وبعد كدة نحاسبه".
ورفض العقبى أى حديث عن إجراء تعديلات وزارية حتى إذا ارادت الحكومة تحسين أدائها، مشددا أن التعديلات التى عكف رئيس الوزراء عليها خلال الأيام الماضية لا تشمل حقائب وزارية حيوية، وبالتالى ائتلاف دعم مصر سيرفض أى تعديل وسيصوت فى البرلمان حال إرسال التعديلات بالإبقاء على الحكومة كما هى.

وكان قد صدر الائتلاف بيانا قال خلاله أنه لاحظ من خلال رصده لما يدور فى الشارع المصرى تراجع مستوى الأداء الحكومى فيما يتعلق بالمستوى الخدمى والمعيشى للمواطنين، الأمر الذى يضع الجميع أمام واجب بذل أكبر جهد ممكن لاختيار أفضل الأشخاص لتطبيق أكثر سياسات تلائم الوضع الاقتصادى الحالى، موضحا أنه سيراقب مستوى الأداء والسياسات الموضوعة لكل وزارة ومدى تلبيتها لاحتياجات المرحلة.

وتابع قائلا "إن كان الائتلاف لا يصادر على حق الحكومة فى تبديل من ترى لزوم استبداله من الوزراء لتنفيذ برنامجها الذى تحملت المسئولية على أساسه، إلا أنه يؤكد على ضرورة التدقيق فى اختيار أفضل المرشحين للوزارات لضمان حسن تطبيق برنامج الحكومة الذى حاذت وفقا له على ثقة البرلمان ابتداءا، وستتم محاسباتها على مدى نجاحها أو اخفاقها فى تطبيقه فى نهاية العام المالى الحالى".


print