الجمعة، 29 مارس 2024 07:56 ص

وكيل البرلمان: لو عملنا 100 تغيير على الحكومة.. مش هينجح طالما مفيش قوانين صح

وكيل البرلمان: لو عملنا 100 تغيير على الحكومة.. مش هينجح طالما مفيش قوانين صح السيد الشريف وكيل البرلمان
الأحد، 12 فبراير 2017 08:18 م
كتبت إيمان على
قال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن الحكومة عليها أن تنفذ سياسة عامة للدولة وليس سياسة أفراد، و هو ما يعنى أن عليها أن تحمل خطة ورؤى سياسية واضحة، لافتا إلى أن الهدف ليس تغيير أشخاص فقط و لكن إيجاد الشخصيات القادرة على العمل فنحن نحتاج إلى سياسة جادة لبناء استراتيجية عامة للدولة المصرية.

و أضاف وكيل مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الوزراء مكبلون بقيود لابد من وضع خطة لحلها من بينها إيجاد تشريعات تتيح للوزير اتخاذ قرارات على أرض الواقع دون تردد لصالح الشارع المصرى، قائلا: "لو عملت 100 تغيير على الحكومة.. الوزير لن يستطيع أن يفعل دون أن يكون له أدوات تشريعية تساعده على اتخاذ القرار".


و كان ائتلاف دعم مصر قد أصدر بيانا قال فيه أنه لاحظ من خلال رصده لما يدور فى الشارع المصرى، تراجع مستوى الأداء الحكومى فيما يتعلق بالمستوى الخدمى والمعيشى للمواطنين، الأمر الذى يضع الجميع أمام واجب بذل أكبر جهد ممكن لاختيار أفضل الأشخاص لتطبيق أكثر سياسات تلائم الوضع الاقتصادى الحالى، موضحا أنه سيراقب مستوى الأداء والسياسات الموضوعة لكل وزارة ومدى تلبيتها لاحتياجات المرحلة.

و تابع قائلا: "إن كان الائتلاف لا يصادر على حق الحكومة فى تبديل من ترى لزوم استبداله من الوزراء لتنفيذ برنامجها الذى تحملت المسئولية على أساسه، إلا أنه يؤكد على ضرورة التدقيق فى اختيار أفضل المرشحين للوزارات لضمان حسن تطبيق برنامج الحكومة الذى حازت وفقا له على ثقة البرلمان، وستتم محاسباتها على مدى نجاحها أو اخفاقها فى تطبيقه فى نهاية العام المالى الحالى".





print