الجمعة، 17 مايو 2024 08:27 ص

3 مرشحين يتقدمون لانتخابات التجديد النصفى للصحفيين بعد ساعتين من فتح باب الترشح لليوم الثانى

3 مرشحين يتقدمون لانتخابات التجديد النصفى للصحفيين بعد ساعتين من فتح باب الترشح لليوم الثانى نقابة الصحفيين
الأحد، 12 فبراير 2017 12:24 م
كتب محمد صبحى
تقدمت سمر الدسوقى نائب رئيس تحرير مجلة حواء والكاتبة بجريدة المصرى اليوم الأحد، بطلب للترشح على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين على مقعد فوق السن فى انتخابات عضوية المجلس المقرر اجرائها مارس المقبل.

وقالت سمر الدسوقى المرشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، إنه منذ فترة طويلة وهناك مشكلة فى كافة المؤسسات والهيئات النقابية بضكل عام وليس نقابة الصحفيين حيث أنه من المفترض أن يجد أى زميل من يدعمه ويسانده فى أى مأزق يتعرض له .

وتابعت سمر الدسوقى، فى تصريحات صحفية عقب التقدم بأوراق ترشحه لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، شعار الانتخابى هو "صوت الصحفيين" وبرنامجى الانتخابى يركز على توفير حزمة من الخدمات الاجتماعية للصحفيين بشكل أساسى والصحفيات ،بالإضافة إلى مواجهة أزمات القيد وايحاد حلول لمشاكل الصحف الحزبية المتعثرة والمتوقفة وكذلك للمعاشات حيث أنه لابد وأن يوجد ما يؤمن حقوقهم المادية حيث أن الحد الأقصى للمعاشات هزلى فضلا عن السعى نحو تطبيق الحكم الخاص بأدنى الأجور .

كما تقدمت عبير المرسى من مرسسة الأهرام لمقعد تحت السن، مؤكدة أن هدفها من الترشح الدفاع عن حقوق المهنة المهدرة و الضائعه والزملاء خاصة وأن النقابة لكل الصحفيين متابعة اسعى لتوفير مظلة للدفاع عن حقوق المهنة وتطوير مستوى الصحفى وتفعيل ميثاق الشرف الصعبى لنعمل تحت مظلة نقابة الحريات فى اطار اخلاقيات المهنة.

حمزة الحسينى : برنامجى بلا شعارات و يهدف الى استعادة دور النقابة الخدمى والحفاظ على هيبة الصحفى

كما ترشح حمزة الحسينى الصحفى بجريدة الجمهورية، على مقعد تحت السن، مؤكدا أن برنامجه الانتخابى بلا شعارات ويهدف إلى استعادة دور النقابة الخدمى - المهنى ، والحفاظ على هيبة الصحفى وكرامته.

وأوضح الحسينى، عقب تقدمه بأوراق ترشحه لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، فى انتخابات التجديد النصفى، التى تجرى 3 مارس المقبل، أن برنامجه الانتخابى والذى من المقرر أن يطرحه خلال الأيام القليلة القادمة سوف يتضمن عدد من الملفات التى سوف تنفذ على أرض الواقع وليست حبر على ورق أو شعارات يرددها البعض، مؤكدا أن هناك مفاجأت تنتظر الجماعة الصحفية سيتم الإعلان عنها قريبا بمجرد الانتهاء من إعدادها، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التى تسهم فى تطور الصحافة وتقدمها وتوفير حياة كريمة للصحفيين، مطالبا الجمعية العمومية للصحفيين بإختيار الأنسب لهذه المرحلة لأن اختيارها سوف يرسم معالم المرحلة المقبلة.



print