الخميس، 25 أبريل 2024 01:52 م

حملة "إعفاء جمركى" تطالب بإعفاء سيارات المغتربين من الجمارك.. ونائبة: البيروقراطية السبب

حملة "إعفاء جمركى" تطالب بإعفاء سيارات المغتربين من الجمارك.. ونائبة: البيروقراطية السبب النائبة غادة عجمى
الأحد، 12 فبراير 2017 09:08 ص
كتب مصطفى النجار
ناشد محمود شكل، مؤسس حملة إعفاء جمركى لكل مصرى مغترب، مجلس النواب، بضرورة التدخل لدى الحكومة من أجل المساعدة فى استصدار قرار بإعفاء سيارات المصريين فى الخارج من الجمارك، كأحد آليات تحفيز تحويلات العاملين فى الخارج عبر البنوك، مطالبًا بتقليل الشروط المتعسفة من جانب الحكومة، محذرًا فى الوقت نفسه من زيادة المعاندة مع المصريين فى الخارج تحت أى دعوى.

وقال محمود شكل، فى تصريح لـ"برلمانى"، إنه وأعضاء الحملة البالغ عددهم أكثر من 320 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم ينسقون مع بعضهم البعض يوميًا من أجل تحفيز باقى المصريين فى الخارج والذين يتجاوز عددهم 10 مليون مصرى بزيادة التحويلات بالعملات الأجنبية عبر البنوك الوطنية فى مصر من أجل توفير سيولة نقدية للتغلب على نقص العملة.

وأضاف مؤسس حملة إعفاء جمركى لكل مصرى مغترب، أن الإعفاء يمكن أن يتم على مدار 6 أشهر فقط ويوضع بضوابط عقلانية غير متعسفة، مؤكدًا أن الحملة تهدف لزيادة تدفق السيولة النقدية بالعملات الأجنبية للبنوك.

من جانبها، قالت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إنها تقوم باتصالات منذ قرابة عام للحصول على حوافز للمغتربين لكن البيروقراطية الحكومية والأيادى المرتعشة تقف حائلًا أمام تحقيق رغبات المغتربين، وهو ما أحذر منه بأنه سيؤدى لغضب المصريين فى الخارج.

وطالبت غادة عجمى، فى تصريح لـ"برلمانى"، بضرورة أن يتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات لتحسين العلاقة مع المغتربين والمهاجرين على حد سواء، وإقرار زيادة فى أعداد المقبولين فى الجامعات الحكومية من أبناء المصريين فى الخارج وكذلك سرعة البت فى شان نقل جثامين المتوفين بالخارج على نفقة الدولة كما سبق واقترحت بمقترح تشريعى يلزم الحكومة بشكل مباشر وليس بقرار رئيس الوزراء.


الأكثر قراءة



print