الخميس، 25 أبريل 2024 04:36 م

عضو بنقابة الصيادلة": أنباء وصولنا لاتفاق مع وزير الصحة "كاذبة" وأزمة " توحيد السعر" مستمرة

عضو بنقابة الصيادلة": أنباء وصولنا لاتفاق مع وزير الصحة "كاذبة" وأزمة " توحيد السعر" مستمرة جورج عطا الله عضو النقابة العامة للصيادلة
الأربعاء، 08 فبراير 2017 01:48 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور جورج عطا الله، عضو النقابة العامة للصيادلة، أنه لا صحة لما يتم تداوله عن وجود اتفاق غير معلن بين وزارة الصحة ونقابة الصيادلة حول توحيد سعر بيع الأدوية، مشيراً إلى أنه والدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، التقوا أمس الثلاثاء، مع وزير الصحة ولم يتم التوصل لاتفاق حول أزمة السعرين.

وأوضح عطا الله في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن فكرة توحيد السعرين هو مطلب من مطالب نقابة الصيادلة، وليس اتفاقاً بين الوزارة والنقابة، مؤكداً أن هدف تسريب هذه المعلومات المغلوطة هو إثارة البلبلة واللغط حول مطالب النقابة.

وتابع:"قرار السعرين زي ماهو ولم يتم تغييره، وفى ناس متضايقة من التوصل لاتفاق بين الوزارة والنقابة، ومش منطقى أن نقابة الصيادلة تقول البيع بسعر واحد دون نزول تفتيش".

واستطرد:"إحنا بنقول اننا هنبيع بسعر واحد، لكن هل اتفقنا مع الوزير دا محصلش، وقرارنا نبيع بسعر واحد لأن البيع بسعرين مخالف لقانون التسعيرة الجبرية".

وأشار عضو النقابة العامة للصيادلة، أن لقائهما مع وزير الصحة أمس كان هدفه إنهاء الإجراءات لعودة العمل بقرار 200 وتنفيذ قرار 499 لسنة 2012 بخصوص هامش ربح الصيدلى.

يشار إلى أن عدد كبير من الصيادلة في الجروبات الخاصة والمغلقة يتداولون ما زعموا أنه على لسان الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة بخصوص التوصل لاتفاق بين النقابة والوزارة بخصوص تطبيق توحيد السعر دون إصدار قرار رسمى مع ضمان عدم وجود مفتشين من الوزارة.


الأكثر قراءة



print