الخميس، 25 أبريل 2024 09:16 م

اتحاد المستثمرين يطالب الحكومة بتسهيل إجراءات التراخيص وتمويل المشروعات الصناعية بالصعيد

اتحاد المستثمرين يطالب الحكومة بتسهيل إجراءات التراخيص وتمويل المشروعات الصناعية بالصعيد لجنة الصناعة بالبرلمان
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:46 م
كتب محمود حسين
طالب ممثلو اتحاد جمعيات المستثمرين بالصعيد، وزير التجارة والصناعة، بتذليل العقبات التى تواجههم فى إقامة المشروعات الصناعية، وإنشاء المصانع وبشكل خاص ما يتعلق بمنح التراخيص والتمويل.

وقال على حمزة عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، ورئيس لجنة تنمية الصعيد خلال اجتماع لجنة الصناعة بالبرلمان: "لابد من وجود خريطة استثمارية فى الصعيد، سواء بالنسبة للمشروعات الصناعية الكبيرة أو الصغيرة أو المتوسطة، فهناك عقبات كثيرة أمام كل المستثمرين فى محافظات الصعيد ويتأثرون بهذه المعوقات، ويشعرون أنه يمكن النهوض تنمويا بالصعيد لكن بعد إزالة هذه المعوقات".

وطالب "حمزة" بتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بتخصيص مبلغ 200 مليار جنيه من البنك المركزى كقروض لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قائلا: "حتى الآن لم يستفيد منها 1% وحتى الآن متضررين من ذلك، ونطالب بتفعيل المبادرة الثانية للرئيس بإنشاء 200 مشروع فى الصعيد يستفيد منهم كل محافظاته".

كما طالب عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين الحكومة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية بتسهيل منح الرخص، وتحدث عن أهمية طريق الصعيد البحر الأحمر الذى يربط محافظات الصعيد كلها مع بعضهان وقال: "ميناء سفاجا البوابة الرئيسية للدول العربية وكان هيحدث تنمية حقيقية فى الصعيد".

وتابع: "نحتاج تمويلا وجناحا كاملا لتسويق منتجات واستثمارات الصعيد، ونحن فى جمعية المستثمرين أقرضنا ما لا يقل عن 30 مليون جنيه للمشروعات التجارية، وبالفعل الصعيد فيه مناطق صناعية كثيلاة ولكن يجب تذليل العقبات لتنميتها، ويجب تسهيل إجراءات الحصول على قروض من الصندوق الاجتماعى للتنمية، وعندنا عندنا عمالة كثيفة فى الصعيد لكن للأسف غير مؤهلة لسوق العمل ".



print