الخميس، 18 أبريل 2024 10:14 ص

رئيس حقوق الإنسان بالنواب : قضية التمويل الأجنبي أساءت لعدد كبير من المنظمات

رئيس حقوق الإنسان بالنواب : قضية التمويل الأجنبي أساءت لعدد كبير من المنظمات علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان
الإثنين، 06 فبراير 2017 02:34 م
نورا فخرى
أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أهمية التواصل المستمر بين اللجنة ومنظمات المجتمع المدني، قائلاً : "أنا مش هعرف اشتغل من غيركم، وهذا الاجتماع تأخر كثيرا، لاسيما في ظل تواصلكم بالشارع باستمرار، وتصل لكم شكاوي باستمرار".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان، برئاسة النائب علاء عابد، مع منظمات المجتمع المدني، لمناقشة ألية العمل بين اللجنة وهذه المنظمات، خلال الفترة المقبلة.

وقال عابد، إنه يدعم وجود منظمات المجتمع المدني، ولكن في اطار القانون، لافتا إلي أنه مع فكرة التمويل الأجنبي الجيد والقانوني، ولا مانع منه طالما تحت عين الدولة، وبالتالي فيمكن إصدار قانون يساعد منظمات المجتمع المدني في الحصول علي التمويل الأجنبي.

وتابع عابد، إن قضية التمويل الأجنبي، أساءت إلي عدد كبير من منظمات التمويل الأجنبي، خاصة وأن ٩٠٪‏ من المنظمات تعمل من أجل مصلحة الوطن.


واستطرد عابد، أن هناك عدد من مشاريع القوانين علي أجندة اللجنة بالتعاون مع "المجتمع المدني" من بينها "العدالة الانتقالية" و"العدالة الاجتماعية" و" العنف ضد المرأة" و"أطفال بلا مأوي".

وانتقد عابد، التعديل الوزاري:" ندعم أن تؤدي منظمات المجتمع المدني بمهام كثيرة، حتي تنجح فيما فشلت فيه الحكومة والتي اخفقت في كل شئ".


print