الإثنين، 13 مايو 2024 08:32 م

بعد تراجعها بنسبة 40%.. نائبة برلمانية تقدم روشتة لتنشيط السياحة عالميا

بعد تراجعها بنسبة 40%.. نائبة برلمانية تقدم روشتة لتنشيط السياحة عالميا سياحة وغادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية
الإثنين، 06 فبراير 2017 05:18 ص
كتب مصطفى النجار
أكدت غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن تنشيط السياحة يحتاج لتضافر جهود جميع الوزارات معًا وإجراء حملات ترويجية بشكل أوسع مما هو عليه الآن، فلن نستطيع جذب السياح إلا بحملات دعائية فى وسائل الإعلام المحلية للجنسيات المستهدفة وكذلك عبر القنوات والإذاعات العالمية الأكثر انتشارًا.

وأضافت غادة عجمى فى تصريح لـ"برلمانى": كما نحتاج إلى إقناع عدد من كتاب المقالات الأكثر شهرة على مستوى العالم لزيارة مصر والكتابة عن تجاربهم الشخصية، بالإضافة إلى الاهتمام بالمدونين الإلكترونيين، وكذلك يجب على هيئة تنشيط السياحة وضع خطة من منطلق إدارة أزمة وليس خطة تقليدية لتنشيط السياحة.

وأوضحت أن إدارة ملف ترويج السياحة أو تنشيط السياحة كان يتم تناوله على أنه شئ مكمل وليس عنصر أساسى من أجل الدفع بأحد أهم الركائز الاقتصادية التى تساهم فى علاج مشكلات قلة العملات الأجنبية وغلاء الأسعار بشكل مباشر وغير مباشر أيضًا.
كان هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال المؤتمر الصحفى للهيئة أمس ، أكد أن أعداد السياحة الوافدة تراجعت بنسبة 40% خلال عام 2016 مقارنة بها بعام 2015، إلا أنه أكد بدء التحسن خلال شهر سبتمبر الماضى حتى شهر ديسمبر الذى شهد ارتفاعا فى الأعداد الوافدة مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.


الأكثر قراءة



print