الجمعة، 29 مارس 2024 02:04 ص

الكاميرون تفوز ببطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر ½

الكاميرون تفوز ببطولة أمم أفريقيا بعد الفوز على مصر ½ جانب من المباراة
الأحد، 05 فبراير 2017 11:02 م
كتب – السيد فلاح
فاز المنتخب الكاميرونى ببطولة الأمم الأفريقية 2017، بعد الفوز على مصر بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما على ملعب على ملعب الصداقة فى الجابون.

كان محمد الننى قد سجل هدف التقدم للفراعنة فى الدقيقة 22، وتعادل للكاميرون نيكولاس نيكولو فى الدقيقة 58، قبل أن يسجل أبو بكر الهدف الثاني للكاميرون فى الدقيقة 89، من كرة طولية من وسط الملعب يقابلها أبو بكر داخل منطقة الجزاء ويسددها وتهز شباك الحضري.

وخاض المنتخب المصرى المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى، وعلى جبر، وأحمد حجازى، وأحمد فتحى، فى خط الدفاع، وطارق حامد، ومحمد الننى، ومحمود حسن تريزيجيه، وعبد الله السعيد، ومحمد صلاح وعمرو وردة فى خط الهجوم.

بينما خاض منتخب الكاميرون المباراة بتشكيل مكون من فابريس أوندوا فى حراسة المرمى، ومايكل نجاد، جوى وايرنيست، أيونجو، أدولف تيكو فى خد الدفاع، وموا تجى، كريستيان باسوجوج، سيباستيان سيانى فى خط الوسط، وجاك زوا، بنيامين موكاندجو، نديب تامبى فى خط الهجوم.

كان المنتخب الوطنى ضمن المجموعة الرابعة مع غانا ومالى وأوغندا وتعادل مع مالى بدون أهداف، وفاز على غانا وأوغندا بنتيجة واحدة 1-0، وصعد كأول المجموعة وواجه المنتخب المغربى وفاز بهدف نظيف أحرزه محمود كهربا، ثم صعد للدور قبل النهائى وتغلب على بوركينا فاسو بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 1-1.


print