السبت، 20 أبريل 2024 02:44 م

مصر تتقدم على الكاميرون بهدف الننى فى الشوط الأول

مصر تتقدم على الكاميرون بهدف الننى فى الشوط الأول المنتخب المصرى
الأحد، 05 فبراير 2017 09:46 م
كتب – السيد فلاح

انتهى الشوط الأول بين منتخبا مصر والكاميرون، بتقدم الفراعنة بهدف محمد الننى فى الدقيقة 22، فى اللقاء الذى يجمعهما حاليًا على ملعب على ملعب الصداقة فى الجابون، فى نهائى بطولة الأمم الأفريقية2017 .

ولعب المنتخب المصري ركلة البداية حيث يتواجد في الجانب الأيسر من ملعب المباراة، فيما يتواجد الفريق الكاميروني في الجانب الأيمن، وحاول المنتخب المصري صناعة الحدث سريعًا، بعدما لعب محمد صلاح بينية رائعة في الدقيقة 2 لعبدالله السعيد ومنحه وضعية الانفراد بحارس المرمى لكنه سدد سريعًا وتمكن اندوا من التصدي لها، وقطع باسوجوج الكرة من أحمد فتحي في الدقيقة 7 من عمر المباراة، ومررها إلى سياني على حدود منطقة الجزاء الذي سدد كرة مباشرة على المرمى لكنها كانت ضعيفة وتصدى لها عصام الحضري، وتمريرات سريعة بين لاعبى مصر وسط الملعب وسط تمركز من لاعبى الكاميرون وتنتهى بطولية كادت أن تصل لصلاح خارج منطقة الجزاء ولكن اطول من اللازم والى خارج الملعب.

على مدار 10 دقائق قام المنتخب الكاميروني بالسيطرة على الكرة وسط تمركز غير جيد من لاعبي المنتخب المصري وعدم قدرة على تسليم واستلام الكرة بشكل جيد، لكنها سيطرة لم تشكل خطورة على مرمى مصر.

وأحرز النني الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 22 من عمر المباراة، بعدما كانت بداية الهجمة من جانبه حيث مررها لعمرو وردة الذي قدمها لمحمد صلاح في الجانب الأيمن الذي منح بينية رائعة لنني ليسددها قوية على يسار الحارس أوندوا.

وتعرض أدولف تيكو في الدقيقة 30 من عمر المباراة للإصابة في إحدي الكرات المشتركة مع عمرو وردة، واضطر الجهاز الفني للكاميرون لاستبداله في الدقيقة 32 وشارك بدلا منه نيكولاس نكولو.

ويلتقى المنتخب الوطنى، منتخب الكاميرون فى مواجهة نارية تاريخية، فى نهائى بطولة الأمم الأفريقية2017 المقامة حاليًا على ملعب الصداقة فى الجابون.

ويخوض المنتخب المصرى المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى، وأحمد المحمدى، وعلى جبر، وأحمد حجازى، وأحمد فتحى، فى خط الدفاع، وطارق حامد، ومحمد الننى، ومحمود حسن تريزيجيه، وعبد الله السعيد، ومحمد صلاح وعمرو وردة فى خط الهجوم.

بينما يخوض منتخب الكاميرون المباراة بتشكيل مكون من فابريس أوندوا فى حراسة المرمى، ومايكل نجاد، جوى وايرنيست، أيونجو، أدولف تيكو فى خد الدفاع، وموا تجى، كريستيان باسوجوج، سيباستيان سيانى فى خط الوسط، وجاك زوا، بنيامين موكاندجو، نديب تامبى فى خط الهجوم.

فى نفس السياق، أعلن عدد من النواب السفر إلى الجابون لحضور المباراة النهائية على رأسهم النائب مصطفى الجندى رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان.


print