الجمعة، 26 أبريل 2024 10:19 ص

وزير التموين: "مفيش أزمات فى السلع الأساسية وعايز المواطن يطمن"

وزير التموين: "مفيش أزمات فى السلع الأساسية وعايز المواطن يطمن" محمد على الشيخ وزير التموين
السبت، 04 فبراير 2017 05:24 م
كتب مدحت وهبة والمنوفية ومحمد فتحى ومحمود شاكر
طمأن اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين، وأكد أن المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية كالسكر والزيت يكفى لفترة ليست بالقصيرة قائلا: "مفيش أزمات فى أى سلع وعايز المواطن يطمن".

ولفت إلى توفير جميع السلع الأساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة تدخلت لتوفير السكر فى مختلف المحافظات بعد تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد خلال الأشهر المقبلة لحل الأزمة.

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" على هامش جولة تفقدية اليوم بصومعة منوف بمحافظة المنوفية، التى يتم تنفيذها فى إطار مشروع الصوامع الإماراتية، لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبى بحضور اللواء شريف باسيلى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، أن الوزارة ضخت كميات تتراوح بين 240 ألفا و250 ألف طن سكر يوميا خلال الأزمة الاخيرة، رغم أنها كانت تضخ 70 ألفاً فى الأوقات العادية .

وأوضح الوزير، أنه تم استلام 2 مليون طن قصب من المزارعين منذ بداية التوريد حتى الآن، من خلال المصانع التى بدأ العمل بها لإنتاج السكر المحلى، حيث من المتوقع استلام 10 ملايين طن قصب حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن، والاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب والمزارعين على رفع سعر التوريد بزيادة 220 جنيها فى الطن عن العام الماضى.

وأضاف الوزير أن مصانع السكر تواصل استلام محصول القصب من المزارعين لإنتاج السكر المحلى، حيث تم إنتاج 185 ألف طن حتى الآن.


print