الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:55 ص

مؤسسة اسمعونا: "أطمن على نفسك" تهدف للاطمئنان على صحة أكثر من مليون مصرى

مؤسسة اسمعونا: "أطمن على نفسك" تهدف للاطمئنان على صحة أكثر من مليون مصرى غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
السبت، 04 فبراير 2017 03:48 م
كتب محمود راغب
قال الدكتور محمد عقبى، عضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا والمنسق العام لمبادرة "اطمن على نفسك"، إن هدف المبادرة اطمئنان أكثر من مليون مصرى على أنفسهم.

وأضاف "عقبى"، خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق المبادرة، اليوم السبت، أن المبادرة جاءت نتاج اكتشاف لأحد الأشخاص بالمؤسسة إصابة والدته بفيروس سى، وعانت كثيرا حيث لم تعلم سبب المرض، مؤكداً أن المبادرة بالتعاون مع المجتمع المدنى مؤسسات الكبد المصرى، و"دنيا جديدة"، ويمثل الرئيس الشرفى عميد لاعبى العالم أحمد حسن.

وأشاد عضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا والمنسق العام لمبادرة "اطمن على نفسك" بالدعم المقدم من قنوات النهار وعلاء الكحكى، والفنانة جنات، لدعمهم للمبادرة طوال فترة الإعداد حتى إطلاقها .

وشهدت الاحتفالية الإعلان عن إطلاق الموقع الخاص بالمبادرة، والذى سيكون وسيلة لتعريف المواطن نتيجة تحليله وتفاصيل المبادرة وإعلان كافة البيانات لنتائج التحاليل وفق رقم سرى لضمان سرية المعلومات .

ويشارك فى المؤتمر غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، والدكتور محمد عقبى عضو مجلس أمناء مؤسسة اسمعونا والمنسق العام للمبادرة، أحمد حسن، وعمرو الكحكى ممثل قنوات النهار ومؤسسة دنيا جديدة، وجمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والسيد الهنداوى أستاذ الأورام، واللواء عصام البدوى محافظ المنيا، والإعلامى مفيد فوزى، والإعلامية منى الشاذلى.

من جهته قال اللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، إنه تم تكليفه محافظا للمنيا منذ ٥ أشهر فقط، مشددا على حرصه على دعم مبادرة "اطمن على نفسك" لمواجهة فيروس سى، لتكون محافظة المنيا فى ٢٠١٧ خالية من المرض.

وأضاف محافظ المنيا، خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق المبادرة، أن المبادرة لقيت إقبالا كبيرا من أهالى المحافظة لإجراء التحاليل لفيروس سى، حيث شعروا باهتمام المصرية بهم وحرصها على علاجهم، مؤكداً أن تحقيق التنمية يأتى بالشراكة بين الدولة والحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص.


print