الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:15 ص

"تحيا مصر": إطلاق مبادرة "ابدأ بنفسك" للكشف عن فيروس سى لـ4 ملايين مواطن

"تحيا مصر": إطلاق مبادرة "ابدأ بنفسك" للكشف عن فيروس سى لـ4 ملايين مواطن محمد عشماوى المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر
السبت، 04 فبراير 2017 01:57 م
كتب مدحت وهبة
أعلن صندوق تحيا مصر، اطلاق مبادرة "ابدأ بنفسك" تستهدف الكشف عن مرضى فيروس سى، والمسح الطبى للكشف عن المرض لـ4 ملايين مواطن خلال الفترة المقبلة.

وقال محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر فى تصريحات صحفية، إن المبادرة تأتى تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ودعمًا للمنظومة الصحية بمصر.

وأضاف "عشماوى"، أن مشروع مكافحة وعلاج فيروس سى، أصبح أحد أهم برامج صندوق تحيا مصر، خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أنه تم علاج أكثر من 180 ألف مريض خلال عام 2016، يتضمنوا مرضى قوائم الانتظار بوزارة الصحة والسكان ودعم مبادات محافظتى البحيرة وكفر الشيخ وبعض المبادرات المجتمع المدنى بالمحافظات.

وأوضح المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن مبادرة أبدا بنفسك تستهدف الكشف عن مرضى فيروس سى بالوزارات والمؤسسات، مضيفًا أن كلا من وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات كانتا من أولى الجهات التى شاركت فى المبادرة، وجارى تنفيذها معهما، بالإضافة إلى العديد من البنوك الكبرى.

وتابع "عشماوى": "استكمالا لمسيرة صندوق تحيا مصر فى القضاء على فيروس سى فى مصر يشارك الصندوق فى الخطة القومية للمسح الشامل عن فيروس سى والتى تنفذ من خلال وزارة الصحة والسكان، حيث يستهدف صندوق تنفيذ المسح على طلاب الجامعات والمتعافين من الإدمان، بالإضافة إلى بعض المحافظات المستهدفة".

وأشار المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إلى أن منظمة الصحة العالمية أشادت بدور مصر فى مكافحة المرض، واعتبار تجربة مصر فى مكافحة الفيروس رائدة.

print