الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:30 م

خبير اقتصادى: البرلمان لم يصدر أى تشريع يحفز المستثمرين على العمل فى مصر

خبير اقتصادى: البرلمان لم يصدر أى تشريع يحفز  المستثمرين على العمل فى مصر الخبير الاقتصادى رشاد عبده
الجمعة، 03 فبراير 2017 10:53 م
كتبت: منة الله حمدى
قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى، أن مصر ترحب بالاستثمارات الأجنبية، أياً كانت الدولة التى ستسعى للاستثمار فى مصر،عدا إسرائيل، وتابع فى تصريح خاص لموقع "برلمانى"، يهمنا خلق فرص عمل وزيادة الإنتاج، ورفع معدل التصدير وزيادة العملة الأجنبية داخل الأسواق المصرية، وأتمنى آلا يكون هذا كلام محفلى فقط .

وتابع، "عبده"، حتى الآن البرلمان المصرى لم يصدر أو يعطى ضمانات للمستثمرين على العمل داخل مصر،فى ظل أن هناك بلدان تعطى إمتيازات كبيرة جداً مثل المغرب ودبى والسعودية .

وأكد أن هناك العديد من المؤتمرات الاقتصادية أقيمت فى مصر، ولكن دون جدوى منها، فهناك معوقات كثيرة تعوق دون تنفيذ تلك الاستثمارات، يجب أن تزال أولاً ،تأتى فى مقدمتها البيروقراطية والروتين باعتبارهما من أقوى المعوقات الطاردة للاستثمار فى مصر ،ويأتى الفساد فى المرتبة الثانية، فلا يمكن أن ينتهى أى عمل داخل أى مصلحة حكومية "من غير رش"والدليل على ذلك تقرير الشفافية والفساد الذى تصدره منظمة الشفافية العالمية لهذا العام نالت فيه مصر موقع 108 بعدما كانت فى الموقع 88 .

وتابع أن مصر بها عدة أزمات كبيرة جداً منها نقص الطاقة،والبنية التحي، بالإضافة إلى خلل السياسات داخل الدولة ،فلابد من تثبيت السياسات والقوانين إلى مدى زمنى طويل كى يطمئن المستثمر .






الأكثر قراءة



print