الجمعة، 19 أبريل 2024 12:54 م

صاحب استجواب الحكومة لـ "العجاتى": لا يصح أن تكون الحكومة هى الخصم والحكم

صاحب استجواب الحكومة لـ "العجاتى": لا يصح أن تكون الحكومة هى الخصم والحكم النائب محمد بدراوى
الأربعاء، 01 فبراير 2017 04:17 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أعرب النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، عن غضبه من وصف المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، للاستجواب الذى تقدم به، بأنه غير مستوفى، وما جاء فيه من أسباب عامة وليست أسباب واضحة وصريحة، وهو أقرب إلى طلب مناقشة عامة منه إلى استجواب.

وأضاف بدراوى خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، أنه لا يصح أن تكون الحكومة خصم وحكم فى نفس الوقت، وأنها غير معنية بالحكم على الاستجواب كونه مستوفى للشروط وبه أسباب صريحة ومباشرة من عدمه لن هذا اختصاص أصيل لمجلس النواب، قائلا: هذه اساءة بالغة للبرلمان يا مجدى بيه.

وتابع: لو تبادلنا الأدوار لن يقبل مجدى بيه أن يتم وصف الطلبات التى يتقدمون بها غير مستوفاة والحكم عليها وذلك بالمخالفة للقانون التى منح البرلمان الحق الأصيل فى استخدام الأدوات الرقابية، متابعا: يا مجدى بيه لازم أى حكومة تعلم جيدا أنها ليست بمعزل عن الأحداث وليس من حقها الحكم على طلبات النواب وأدواتهم الرقابية وإلا ستكون حينذاك جائرة.

وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، على كلام النائب محمد بدراوى قائلا: للبرلمان الحق الأصيل فى استخدام أدواته البرلمانية ونحن مقبلون على تعديل وزارى ومحدش يعرف ايه اللى هيحصل.
الجدير بالذكر أن الجلسة العامة ناقشت اليوم عدد من طلبات الاحاطة وعدد من تقارير اللجان المحالة إليها.


الأكثر قراءة



print