الجمعة، 26 أبريل 2024 03:34 ص

اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة أول استجواب موجه لرئيس الوزراء

اليوم.. البرلمان يحدد موعد مناقشة أول استجواب موجه لرئيس الوزراء الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والنائب محمد بدراوى وشريف إسماعيل
الأربعاء، 01 فبراير 2017 09:46 ص
كتبت نور على
يحدد مجلس النواب، خلال جلسته اليوم، برئاسة الدكتور على عبد العال، موعد مناقشة استجواب موجه لرئيس الوزراء، من النائب محمد بدراوى عوض، عن خطورة الوضع الاقتصادى.

ومن المتوقع، أن يفوض المجلس هيئة مكتبه لتحديد موعد مناقشة الاستجواب، حيث ينص الدستور واللائحة الداخلية للمجلس، على أن يناقش البرلمان الاستجواب فى موعد لا يتجاوز 60 يوما من تاريخ تقديمه، ويذكر أن هذا الاستجواب هو الأول الذى يتم إدراجه على جدول أعمال المجلس منذ بداية دور الانعقاد الثانى أى منذ ما يقرب من 87 يوما.

كما يحدد المجلس، خلال جلسته طلب مناقشة من النائب محمد سعد تمراز، عن سياسة الحكومة، بشأن تغطية الترع والمصارف المارة داخل الكتل السكنية، وخاصة فى محافظة البحيرة، ومن المتوقع أيضا أن يفوض المجلس هيئة مكتبه لتحديد موعد المناقشة.

ويناقش المجلس فى نفس الجلسة، 4 تقارير للجان النوعية الأول تقرير من اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة، ومكاتب اللجان الاقتصادية والخطة، والدفاع عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على اتفاقية القرض للمساهمة فى تمويل مشروع توفير المياه، وتطوير منظومة الزراعة فى شبة جزيرة سيناء بين مصر والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى.

أما التقرير الثانى الذى سيناقش فى الجلسة، فهو من اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكتبى لجنتى الخطة والعلاقات الخارجية، عن قرار رئيس الجمهورية، بالموافقة على اتفاق التمويل بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن المنحة المقدمة لتمويل دراسات الجدوى، والخدمات الاستشارية فى القطاعات التنموية المختلفة فى مصر.

ويناقش المجلس، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل، ومكتبى لجنتى الشؤون العربية، والخطة عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى مجال الملاحة البحرية بين مصر والبحرين، بجانب مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل، ومكتب لجنتى الشئون العربية الأفريقية عن قرار رئيس الجمهورية، بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون فى مجال النقل البحرى بين مصر وموريتانيا.

print