السبت، 20 أبريل 2024 04:33 م

على مسؤولية وكيل لجنة الإدارة المحلية : الحكومة لم ترسل لنا قانون ترسيم المحافظات

على مسؤولية وكيل لجنة الإدارة المحلية : الحكومة لم ترسل لنا قانون ترسيم المحافظات ممدوح الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية
السبت، 28 يناير 2017 09:58 م
كتب محمود العمرى
قال ممدوح الحسينى ،وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الحكومة لم ترسل قانون ترسيم المحافظات إلى البرلمان حتى الاّن ، ولم تقدم إلى اللجنة أى مشروعات لترسيم المحافظات من أى نائب، مشيرا إلى أن اللجنة تركز على الاهتمام بالانتهاء من قانون الإدارة المحلية الذى يتم مناقشته .

وأضاف وكيل لجنة الإدارة المحلية فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه إذا القانون إلى البرلمان سيتم إحالته إلى اللجنة ، لمناقشته ، لافتا إلى أن إذا جاء فى الوقت الحالى ، سيتم مناقشته فى بعد الانتهاء من قانون المحليات.

وأوضح "الحسينى" أن الدستور لا ينص على التقسيم المحافظات فى انتخابات المحليات، لافتا أن الترسيم جاء فى وقت انتخابات البرلمان فقط ، مؤكدا أن الوزن النسبى للمحافظات لم يكن موجود فى انتخابات المحليات ، لأن المحليات كلها واحدة حسب كل وحدة محلية .

كان أحد الشباب المشاركين بالمؤتمر الوطنى للشباب المقام بمحافظة أسوان، قد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة إخراج قانون ترسيم حدود المحافظات للنور ، ووجه السيسى حديثه لرئيس مجلس النواب، قائلا: "الحكومة خلصت المشروع، وهو دلوقتى فى البرلمان"، مما دفع الدكتور على عبد العال بالإيماءة برأسه فى إشارة لتأكيده صحة وجود القانون بالبرلمان.




print