الأحد، 19 مايو 2024 07:01 م

مصدر أمنى بمطار القاهرة: أمريكا لم تخطر مصر بحظر سفر الدول السبعة لـ "واشنطن"

مصدر أمنى بمطار القاهرة: أمريكا لم تخطر مصر بحظر سفر الدول السبعة لـ "واشنطن" دونالد ترامب
السبت، 28 يناير 2017 09:45 م
كتب محمود عبد الغنى
قال مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى، مساء اليوم السبت، إن سلطات مطار القاهرة الدولى لم تتلق أى طلب من الولايات المتحدة الأمريكية يفيد بحظر سفر مواطنى دول العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن إليها.

وأضاف المصدر فى تصريح لـ"برلمانى" أنه حول منع أسرة عراقية اليوم من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فإن شركة الطيران التى كان من المقرر لها نقل الأسرة إلى نيويورك هى من طلبت بإلغاء سفر الأسرة، وذلك بعد مراجعة الشركة لمطار كينيدى بالولايات المتحدة الأمريكية بأسماء الركاب وجنسياتهم وطلب السلطات الأمريكية هناك بمنع سفرهم إليها، رغم حصول الأسرة على تأشيرات دخول.

وأوضح المصدر أنه فى حالة عدم سفر الركاب إلى الجهة التى كانوا يرغبون فى السفر إليها يتم تسفيرهم على نفس الجهة التى قدموا منها وعلى نفس شركة الطيران التى أقلتهم إلى مطار القاهرة.

جدير بالذكر أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك، اليوم السبت، تقدم مندوب من الشركة يطلب إلغاء سفر أسرة عراقية مكونة من الأب والأم وطفلين، كانوا قد وصلوا من مدينة إربيل العراقية يحملون تأشيرات سفر إلى أمريكا.

وبمراجعة التأشيرات مع مسئول بمطار كينيدى وهو الأمر المعتاد فى رحلات نيويورك قبل إقلاعها، طلب المسئولون هناك منعهم من السفر لأنه لن يسمح بدخولهم نيويورك، وذلك فى أول تنفيذ لقرار الرئيس الأمريكى بمنع دخول مواطنى 7 دول، وتم إبلاغ الأسرة بمراجعة السفارات الأمريكية وتسليمهم لحقائبهم.

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أصدر قرارا يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع وهى العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.






الأكثر قراءة



print