الجمعة، 10 مايو 2024 02:53 م

الرئيس السيسى: صدقت فورا على أطروحات "محلب" لحل قضايا النوبة

الرئيس السيسى: صدقت فورا على أطروحات "محلب" لحل قضايا النوبة السيسى بمؤتمر الشباب فى أسوان
السبت، 28 يناير 2017 02:06 م
أ ش أ
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن كل ما طرحه المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية لحل قضايا النوبة تم التصديق عليه فورا.

وقال الرئيس السيسى ـ فى مداخلة له خلال الجلسة الثانية من مؤتمر الشباب المنعقد فى أسوان اليوم السبت ـ لا أحد يتصور أننا منتبهين لكل المصريين بما فيهم النوبة فى الوقت الراهن فقط، أن كل القضايا والمشاكل الموجود فى النوبة هى أحد مسئوليات مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محلب، وكل ما يعرضه وكل ما يطلب منى بخصوص مشاكل النوبة تم التصديق عليه فورا.

وعلق المهندس محلب قائلا: "أسبوعيا يرفع تقرير للرئيس السيسى لعمل اللجنة التى تضم اللواء أحمد جمال الدين وفايزة أبو النجا ومحافظ أسوان "، لافتا إلى أن الرئيس صدق فى قرية الجنينة والشباك على إنشاء منطقة صناعية، وبالتنسيق مع رئيس الوزراء تم رصد 44 مليون جنيه للمرافق.

وأضاف محلب: "كانت هناك مشكلة فى 44 قرية بالنوبة، وتم عمل مسح كامل لهذه القرى لمركز بحوث البنى ووزارة الاسكان وتم الانتهاء من تلك التقارير بحيث سيتم انشاء كل المبانى فى ال 44 قرية مطابقة للمواصفات، فضلا عن ترميم بعض المبانى".

وأشار إلى أن هيئة التخطيط العمرانى تقوم حاليا بتخطيط مشروع مدينة كركر الجديدة، وتم عرض المشروع على الاهالى فى المنطقة وحين يكتمل سيتم الاعلان عنه، موضحا أن الرئيس السيسى اعتمد مشروعات المياه والصرف الصحى فى 44 قرية بالنوبة.

وأكد محلب أن الرئيس السيسى صدق على انشاء جهاز لتنمية جنوب الوادى.

وكانت إحدى سيدات النوبة قد قالت أنها تأمل فى أن يتم تنفيذ كل الوعود الخاصة بأهالى النوبة فى عهد الرئيس السيسى، كما طالبت بانشاء مصنع فى مركز نصر النوبة.


الأكثر قراءة



print