السبت، 27 أبريل 2024 06:19 ص

طارق الخولى: إعداد "الداخلية " لقوائم إفراج عن محبوسين لا يتعارض مع "العفو الرئاسى"

طارق الخولى: إعداد "الداخلية " لقوائم إفراج عن محبوسين لا يتعارض مع "العفو الرئاسى" النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى
الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:12 م
كتبت إيمان على
اعتبر النائب طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى، عضو مجلس النواب، أن إعلان وزارة الداخلية إعداد قوائم للشباب المحبوسين قيد قضايا التظاهر، خطوة محل تقدير، واستطرد "نحن نثمن أى جهود للإفراج عن أى شباب لم ينتموا لتنظيمات إرهابية، لأن التشدد فى معاقبتهم يؤدى إلى ضياع مستقبلهم، فيكون عرضة لفكر متطرف ومتشدد".

وشدد طارق الخولى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، على أنه لا يوجد تنافسية مع لجنة العفو الرئاسى و لا تعارض، بل هى خطوة محل تقدير فى الإفراج عن شباب محبوس على ذمة قضايا تظاهر و قد يكون عملنا تكامليا.

و أشار عضو لجنة العفو الرئاسى، إلى أنه لم يتم إبلاغ اللجنة برفع عملها أو وقفه، موضحا أن اللجنة مستمرة فى عملها بالإعداد للقائمة الثالثة للعقو، واستكمل"فى النهاية جميعها لجان استشارية، والقرار فى يد السلطة التنفيذية، كل يقوم بدوره وفق واجباته، ووزير الداخلية يتعامل وفق صلاحياته".

وأشاد الخولى بإعلان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، عمل الوزارة على توفير فرص عمل للمحبوسين، واعتبرها فرصة لإبعاد المسجونين بعد الإفراج عنهم عن ارتكاب المزيد من الجرائم، معتبرا أن القرارات الأخيرة للوزارة الغرض منها التقريب و التصالح أكثر مع الشارع المصرى .




print