السبت، 27 أبريل 2024 01:36 ص

ننشر التفاصيل الكاملة للقاء وفد برلمانى كندى بـ"خارجية" مجلس النواب المصرى

ننشر التفاصيل الكاملة للقاء وفد برلمانى كندى بـ"خارجية" مجلس النواب المصرى لقاء وفد برلمانى كندى بـ"خارجية" مجلس النواب المصرى
السبت، 21 يناير 2017 07:05 م
كتب محمد مجدى السيسى
انتهى منذ قليل لقاء وفد البرلمان الكندى مع وفد برلمانى مصرى من لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس النواب، برئاسة الدكتور أحمد سعيد، وبحضور هيئة مكتب اللجنة، التى تضم كريم درويش وطارق رضوان وكيلى اللجنة، و طارق الخولى أمين سر اللجنة، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

و كشف النائب كريم درويش، أن الوفد أبدى اهتمامه البالغ بزيارته لمصر، قابله من جانب الوفد المصرى اهتمام مقابل بضرورة استقاء المعلومات الصحيحة من الجانب المصرى، وأن الجانبين اتفقا على ضرورة أن يكون اللقاء نقطة انطلاق لجسر من التواصل بين البلدين.

وأضاف "درويش" فى تصريح ل "برلمانى"، أن الوفد المصرى استعرض تشكيل مجلس النواب، عقب سؤال الوفد الكندى عن تمكين المرأة والشباب بالبرلمان المصرى، متابعا: "أوضحنا لهم اهتمام القيادة السياسة الكبير بالشباب، و ذكرنا تفاصيل من مؤتمر الشباب المنعقد بشرم الشيخ، وأن الرئيس استمع للشباب وأصدر توصيات بناء على مناقشاتهم، منها لجنة العفو عن الشباب التى ينضم فى عضويتها النائب طارق الخولى أحد الحضور".

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن الوفد الكندى استعرض مجهوداته داخل مصر لتخفيض نسبة الأمية، ودعم التعليم الفنى، وأن الجانب المصرى أبلغهم بضرورة الاتجاه نحو مزيد من الدعم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن اللقاء شهد حديثا موسعا عن الاقتصاد المصرى، وتبعات تحرير سعر العملة وقانون الاستثمار الجديد.

وقال "درويش"، أن الوفد المصرى أكد على أن الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا بجذب الاستثمار الأجنبى، وأن قانون الاستثمار الجديد سيساعد على ذلك.

لقاء وفد برلمانى كندى بـخارجية مجلس النواب المصرى (1)

لقاء وفد برلمانى كندى بـخارجية مجلس النواب المصرى (2)


print