الثلاثاء، 23 أبريل 2024 11:36 م

"الوفد": لا نطلب تغييرا وزاريا فقط بل يجب أن يكون هناك تغيير فى سياسات الحكومة

"الوفد": لا نطلب تغييرا وزاريا فقط بل يجب أن يكون هناك تغيير فى سياسات الحكومة الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
السبت، 21 يناير 2017 12:50 م
كتب أمين صالح
يعقد حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى اجتماعا اليوم السبت لهيئتيه العليا والبرلمانية لمناقشة عدد من القضايا الهامة على الساحة الرئيسية أهمها موقف الحزب من تقرير حكومة المهندس شريف إسماعيل الذى أرسلته للبرلمان.

و أكد محمد عبده عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح لــ"برلمانى"، أننا لا نطلب تغييرا وزاريا فقط بل يجب أن يكون هناك تغييرا فى سياسات الحكومة ، فليس من الطبيعى أن نجرى تعديلا وزاريا يشمل أشخاص ويأتى جدد ليقومون بنفس الدور دون تغير ملحوظ.

وأضاف عبده، أن مصر تمر بظروف اقتصادية صعبة ويتم استهدافها من الداخل والخارج والحكومة لا تسأل عن كل المشاكل بل تقف مسئولياتها عن بعضها فقط ولكن البرلمان ساند الحكومة ومنحها الثقة وعقب 6 أشهر لا نجد أن الحكومة لها هوية أو وجهة واضحة أو خطط مؤثرة ومعظم الملفات والقضايا تدار بطريقة عشوائية وهناك تخبط كبير.

وأكد النائب، أن هناك أزمات كثيرة عجزت الحكومة عن مواجهتها مثل أزمة القمح وتوريده من الفلاحين وحتى الآن لم تستطع الحكومة تدارك الأزمة، وكذلك تعاملت الحكومة تعاملا خاطئا فى أزمة تيران وصنافير وارتكبت خطأ فادحا حينما أجرت لقاءات ثنائية مع الجانب السعودى دون ان تخطر الشعب بها أو البرلمان.


print