الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:16 م

القصة الكاملة لسقوط صهر قيادى إخوانى متلبسًا بـ50 ألف دولار وإتجاره فى العملة

القصة الكاملة لسقوط صهر قيادى إخوانى متلبسًا بـ50 ألف دولار وإتجاره فى العملة شريف الحلو
السبت، 21 يناير 2017 03:37 ص
الإسكندرية - هناء أبو العز
بعد أن أعلنت وزارة الداخلية، أمس الجمعة، فى بيان لها، ضبط أحد الكوادر الإخوانية فى القضية المعروفة باسم خلية "التحرك الاقتصادى الإخوانى"، التى كان يترأسها القيادى الإخوانى حسن مالك، نكشف التفاصيل كاملة.

البداية عندما كشفت تحريات الأمن الوطنى وإدارة البحث الجنائى، تورط المتهم شريف الحلو رجل الأعمال السكندرى، وصاحب صرافة الأطباء، التى صدر لها قرار إغلاق لإضرارها بالاقتصاد القومى، واتجار صاحبها فى النقد الأجنبى بشكل يخالف القانون، فى إدارة أعمال خاصة بجماعة الإخوان المسلمين، وتحويلات بنكية لقيادات الجماعة فى دول عربية.

وأظهرت التحريات قيام المتهم شريف الحلو، بالاتجار فى العملة الأجنبية، بالرغم من صدور قرار بغلق شركة الصرافة الخاصة به لمدة عام كامل، وعمل تحويلات بنكية لعدد من القيادات الإخوانية للخارج.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن الوطنى من ضبط المتهم، والمطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة القضية رقم 721/2015 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميًا بـ"التحرك الاقتصادى الإخوانى" والمحبوس على ذمتها القيادى الإخوانى حسن مالك وآخرين من كوادر التنظيم الإرهابى، وبحيازته مبلغ 50 ألف دولار أمريكى.

تم تحرير محضر بالواقعة، وعرضه على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات معه، ومواجهته بالتسجيلات والتحويلات البنكية التى وجدت بحيازته.

يذكر أن المتهم له صلة قرابة بالقيادى الإخوانى مدحت الحداد، لزواج شقيقه من نجلته، وعلاقته بالنظام المخلوع محمد مرسى، إذ كان يعمل مستشارًا اقتصاديًا له، كما أن علاقته بالرئيس محمد حسنى مبارك كانت غير جيدة، حيث أشار إليه فى إحدى الخطابات الرسمية، للتأكيد على منعه من التلاعب بالدولار والسوق المصرفية.

وكان المتهم، منذ أشهر قليلة، قد أبلغ عن سرقة 5 ملايين جنيه من داخل سيارته، واتهم عامل الجراج فى منزله بسرقتها، إذ اكتشف الجريمة من خلال كاميرات المراقبة التى وضعها بمنزله فى منطقة لوران شرق الإسكندرية، إلا أن العامل أنكر الواقعة، ولم يتم العثور على أمواله حتى الآن.

الاخوان, الدولارو العملات الصعبة, كوادر الاخوان, الداخلية

- "الداخلية": ضبط عضو بخلية "التحرك الاقتصادى الإخوانى" المرؤوسة لحسن مالك


print