الخميس، 18 أبريل 2024 11:52 ص

الأمن يُحدد هوية المهاجمين لكمين النقب.. ومأموريات لضبط الإرهابيين

الأمن يُحدد هوية المهاجمين لكمين النقب.. ومأموريات لضبط الإرهابيين حادث كمين النقب
الجمعة، 20 يناير 2017 01:04 ص
كتب محمود عبد الراضى
صرحت مصادر أمنية بمديرية أمن الوادى، بتوصل الأجهزة الأمنية لمعلومات هامة حول هوية مرتكبى حادث استهداف كمين "النقب"، الذى أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخرين، تقود الأجهزة الأمنية خلال الفترة المقبلة فى ضبط المتهمين.

ونوهت المصادر الأمنية، إلى أن مديرية أمن الوادى الجديد، شنت حملات أمنية مكثفة استهدفت العناصر المتطرفة والخارجين عن القانون، وذلك على خلفية استهداف كمين النقب بالمحافظة، حيث تمت مداهمة شقق مفروشة يرجح اختباء العناصر الإرهابية بها، خاصة أن الجماعات الارهابية دأبت مؤخراً على استخدام الشقق المفروشة كأوكار لعقد اللقاءات التنظيمية والسرية، ومعامل صغيرة لتصنيع المواد المتفجرة التى تستخدم لاحقاً فى الحوادث الإرهابية والتفجيرات.

وأرسلت الأجهزة الأمنية عدة مأموريات أمنية لتمشيط مناطق متفرقة بالوادى الجديد، واستهداف العناصر المتطرفة خاصة الذين ينتمون لجماعة الإخوان.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت أن مديرية أمن الوادى الجديد تلقت بلاغًا بقيام مجموعة إرهابية بمهاجمة كمين النقب على بعد 80 كيلو من مدينة الخارجة، وتصدت قوة الكمين لهذا الهجوم ما أسفر عن مقتل 2 من المهاجمين، فيما استشهد 8 من قوة الكمين وإصابة 3 آخرين.


print