الخميس، 25 أبريل 2024 11:54 م

نائب "المصريين الأحرار" يطالب بإقالة وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة

نائب "المصريين الأحرار" يطالب بإقالة وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة النائب رضا البلتاجى
الأربعاء، 18 يناير 2017 08:05 م
سماح عبد الحميد
طالب النائب رضا البلتاجى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة حلوان بمحافظة القاهرة، بإقالة الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة خلال إلقائه بيان عاجل بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، للقصور فى حماية أراضى الدولة.

وقال البلتاجى فى بيانه العاجل حول التعدى على أراضى الدولة بزمام منطقة المعصرة وحتى كفر العلو، وبناء منطقة عشوائية وكذلك ردم النيل فى المنطقة ذاتها، حيث إن وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة لم يحركا ساكنا لحل المشكلة، مضيفا أن هناك قطعة أرض فى مدخل حلوان تم الإستيلاء عليها، ويقدر ثمنها بمليار جنيه.

وأوضح البلتاجى أن هناك تعديات من 700 أسرة قاموا بشرء أراضى بمنطقة كفر العلو، وبناء منطقة عشوائية، مطالبا بتسكين الأهالى فى مساكل آدمية تليق بهم، بكافة مرافقها، وإزالة تلك التعديات وحتى يتم القضاء على العشوائيات.

وطالب البلتاجى بالتصدى لمفايا تجار الأراضى ووقف التعديات على النيل، لافتاً إلى أن محافظ القاهرة ووزير التنمية المحلية لم يحركا ساكناً رغم التحذيرات المستمرة من انتشار العشوائيات.

وطالب نائب حلوان، بتقسيم محافظة القاهرة إلى محافظتين وإقالة المحافظ الحال أنه ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكى بدر.




print