الجمعة، 29 مارس 2024 02:28 ص

تكليف "حصر أموال الإخوان" بإدارة ممتلكات أبوتريكة والمدرجين على قوائم الإرهاب

تكليف "حصر أموال الإخوان" بإدارة ممتلكات أبوتريكة والمدرجين على قوائم الإرهاب محمد أبو تريكة
الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:42 م
كتب إبراهيم قاسم
قال مصدر قضائى رفيع المستوى، إن الحكم الصادر يوم الخميس الماضى من الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، بإدراج جماعة الاخوان على قائمة الكيانات الإرهابية و1420 قياديا على قائمة الارهابيين ومن بينهم اللاعب محمد أبو تريكة، تضمن تكليف لجنة حصر أموال الإخوان بإدارة أموال المدرجين على القوائم.

وأشار المصدر، إلى أن المادة 8 من القانون رقم 8 لسنة 2015 بشأن الكيانات الارهابية، نصت على أنه فى الأحوال التى تقتضى فيها طبيعة الأموال المجمدة تعيين من يديرها، يجب أن يحدد قرار المحكمة من يدير هذه الأموال بعد أخذ رأى النيابة العامة.

وعلى من يعين للإدارة أن يتسلم الأموال المجمدة ويبادر إلى جردها بحضور ذوى الشان وممثل للنيابة العامة أو خبير تندبه المحكمة، ويلتزم من يعين للإدارة بالمحافظة على الأموال وبحسن إدارتها، وردها مع غلتها المقبوضة طبقاً للأحكام المقررة فى القانون المدنى بشأن الوكالة فى أعمال الإدارة والوديعة والحراسة، وذلك على النحو الذى يصدر بتنظيمه قرار من وزير العدل.

وأضاف المصدر، أن وزير العدل أصدر قرارا بتولى لجنة حصر أموال الإخوان بإدارة الممتلكات المتحفظ عليها وفقا لما نصت عليه المادة 8 .



print