الجمعة، 26 أبريل 2024 10:27 ص

نواب البرلمان يرشحون قائمة الوزراء الخدميين المهددين بالرحيل من حكومة شريف إسماعيل

نواب البرلمان يرشحون قائمة الوزراء الخدميين المهددين بالرحيل من حكومة شريف إسماعيل مجلس النواب و اجتماع مجلس الوزراء
الثلاثاء، 17 يناير 2017 08:25 م
كتب محمد صبحى
أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حوار له مع رؤساء الصحف القومية عن تعديل وزارى وشيك خلال الفترة القليلة المقبلة لتصويب الأخطاء وتجاوز ما يمكن أن يطرأ من عقبات قائلا: "تعديل وزارى قريب وما يحتاج إلى تصويب سنصوبه".

ومع إعلان الرئيس السيسى وتأييده من جانب عدد كبير من أعضاء البرلمان بضرورة إجراء تعديل وزارى خلال الفترة الحالية نظرا لتدنى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين يرصد " برلمانى" قائمة بأبرز الوزراء المرشحين للرحيل من حكومة المهندس شريف إسماعيل من واقع مطالبات النواب وتصريحاتهم. الإعلامية وتحت قبة البرلمان.

وفى هذا الإطار قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة " أن هناك عدد من الوزراء ليس لديهم القدرة على حل المشاكل التى تواجه المواطنين بحلول جذرية وهو الأمر الذى فاق الحدود وجعل الشعب يشعر باحباط من الحكومة .

وأكد نائب العجلة لـ" برلمانى" أن عدد من الوزراء لديهم نقص فى الكفاءة وفائض فى الغرور مطالبا بشمول عدد من الحقائب الوزارية ضمن التعديل المرتقب وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم ووزير الصحة ووزير الثقافة .

واقترح الحسينى ضرورة دمج وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى فى حقيبة واحدة يترأسها الدكتور جابر نصار الذى حقق نجاح كبير أثناء توليه رئاسة جامعة القاهرة مع تعيين 2 نواب وزير له .

محمد فؤاد يطالب بتغيير وزرا المجموعة الاقتصادية


ومن جانبه قال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية إن الحكومة الحالية اثبتت عدم قدرتها على تقديم خدمات حقيقية تهم قطاع عريض من المواطنين حيث أنها اخفقت فى إدارة العديد من الملفات واضرت بالشعب المصرى .
وأضاف فؤاد لـ" برلمانى" أنه يجب أن يشمل التعديل الوزارى المحتمل اجراءه خلال الفترة المقبلة وزراء المجموعة الاقتصادية باستثناء وزيرة التعاون ووزير التخطيط بالإضافة إلى وزير التموين والصناعة عدم تقديم حتى أفكار تخدم المواطنين والشعب.

بدوره قال أحمد زيدان عضو مجلس النواب عن دائرة الساحل إنه يجب أن يكون هناك تعديل وزارى عاجل وخاصة فى وزارات الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالى وكذلك السياحة والآثار والثقافة والاستثمار.

وأضاف زيدان يجب أن يعمل الوزراء الجدد عل كل ما يتعلق بتطوير الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وبخاصة فى ملفات الصحة والتعليم وتوفير فرص العمل للشباب واستغلال طاقاتهم الإيجابية لخدمة الوطن.



print