الجمعة، 26 أبريل 2024 09:59 ص

أمين عام الطرق الصوفية: مستعد لمناظرة مع السلفيين حول "رأس الحسين" إذا كان المناظر كفئا

أمين عام الطرق الصوفية: مستعد لمناظرة مع السلفيين حول "رأس الحسين" إذا كان المناظر كفئا عبد الحليم العزمى أمين عام الطرق الصوفية وسامح عبد الحميد الداعية السلفى
الأحد، 15 يناير 2017 07:17 م
كتبت منة الله حمدى
رد الدكتور عبد الحليم العزمى الأمين العام لاتحاد الطرق الصوفية، على طلب سامح عبد الحميد الداعية السلفى بعمل مناظرة مع شيوخ الطرق الصوفية لإثبات عدم وجود رأس الحسين فى مصر، بأنه لا مانع من المناظرة، بشرط أن يكون المناظر كفئا علمياً، ولديه مراجع غير ابن تيمية.

واستطرد أمين عام اتحاد الطرق الصوفية، أن لديه كل الأدلة بأن رأس الحسين رضى الله عنه وأرضاه توجد فى مصر والوحيد الذى قال إنها ليست فى مصر هو "بن تيمية"، وتعد قضية رأس سيدنا الحسين تاريخية وليست دينية، فمشكلة الجماعة السلفية تعتبر أن من يقول إن الرأس موجودة فى مصر كافر، فالمسألة تاريخية وليست دينية.

وأوضح "العزمى"، أن لديه أكثر من 42 مؤرخا يؤكدون تواجد رأس الحسين فى مصر، ومنهم بن الأورق الذى حضر دفن رأس الحسين بنفسه وأرخ لهذا الحدث.

وتابع الأمين العام لاتحاد الطرق الصوفية، أن من يروج لهذا الكلام يكره الرسول الكريم وأهل بيته ويريدون التشكيك فى أهل البيت، كى لا تقتضى المسلمون بهم وتفشل الأمة وتفسد، فالقضية فى النهاية هى أحقاد على النبى وأهل بيته.





print