الجمعة، 17 مايو 2024 01:53 م

بالصور.. وزير الآثار من الغربية: البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين

بالصور.. وزير الآثار من الغربية: البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين
السبت، 14 يناير 2017 03:34 م
الغربية - عادل ضرة - مصطفى عادل
أكد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، أن مجلس النواب يناقش إنشاء نقابة للأثريين، وهذه الفكرة تم طرحها منذ 10 سنوات وتم تحريكها الشهر الماضى.

وأضاف "العنانى" أن المجلس ناقش إنشاء النقابة فى 3 جلسات وسيتم إنشاء النقابة قريبا لخدمة العاملين بالآثار والتى تعتبر بمثابة الحلم لجميع الأثريين.

جاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات الدورة التدريبية الثانية للأثريين بمحافظة الغربية بحضور 3 وزراء أثار سابقين الدكتور زاهى حواس والدكتور محمد إبراهيم والدكتور ممدوح الدماطى واللواء أحمد صقر محافظ الغربية.

وأضاف الوزير أن هذه الدورة تهدف لتنمية مهارات الأثريين وزيادة خبراتهم، لافتا أن هذا اللقاء مع العاملين بالآثار الهدف منه تنمية روح التعاون بين الأثريين والقيادات بالوزارة، مطالبا جميع المسئولين بالتكاتف مع العاملين للخروج بأعمال ناجحة.

وشدد الدكتور العنانى، على أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات التى كانت عالقة فى الفترات الماضية منها افتتاح المتحف الإسلامى خلال أيام وافتتاح متحف الحضارة جزئيا فى فبراير القادم ، لافتا إلى أن الوزارة تلتزم بموعد افتتاح المتحف الكبير، بالإضافة إلى افتتاح متحف سوهاج العام الجارى.

وأشار الوزير، إلى أنه حال زيادة موارد السياحة، سيتم افتتاح عدد من المتاحف المتوقفة فى المحافظات، مشيرا إلى أنه سيتم عمل تعاقدات مع المحافظات لإنهاء المعوقات التى أخرت افتتاح المتاحف.

البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين (1)

البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين (2)

البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين (3)

البرلمان يناقش إنشاء نقابة الأثريين (4)


الأكثر قراءة



print