الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:19 م

رئيس البرلمان العربى: لقاء أمين عام الجامعة العربية لتأكيد استمرار العمل المشترك

رئيس البرلمان العربى: لقاء أمين عام الجامعة العربية لتأكيد استمرار العمل المشترك الدكتور مشعل بن فهم السلمى رئيس البرلمان العربى
الثلاثاء، 10 يناير 2017 04:36 م
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى، إن لقاء الدكتور أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، نتج عنه العديد من الإيجابيات، والتأكيد على متانة وأهمية العلاقات الراسخة بين البرلمان العربى وجامعة الدول العربية، لافتا إلى أنهما يعملان فى إطار منظمة واحدة وهى جامعة الدول العربية، حيث إن هناك تعاونا وتنسيقا تاما فيما بينهما.

وتابع "السلمى" فى تصريحات للمحررين الصحفيين، أن التنسيق فيما بين البرلمان والجامعة يأتى فى إطار المعاناة التى يعانيها الوطن العربى والتحديات الكبيرة التى تتطلب برامج وقرارات، تحقق الحد الأدنى من الأمن والاستقرار فى الواقع العربى، ودرء الصراعات والنزاعات الأهلية داخل بعض الدول العربية.

وأضاف "السلمى"، أن البرلمان العربى والجامعة يستهدفان القضايا العربية مثل فلسطين، وغيرها من الدول العربية التى تعانى القتل والتهجير والأوضاع الاقتصادية المتدنية، لافتا إلى أن البرلمان لديه العديد من الاتصالات مع المنظمات العربية والعالمية.

وأوضح رئيس البرلمان العربى، أن البرلمان تلقى خطابا من منظمة الهجرة العالمية، للتأكيد على قبول عضويته كمراقب فى العديد من الدول التى تعانى من الهجرة وهم كثر، بسبب الصراعات بعدد كبير من الدول العربية.







الأكثر قراءة



print