السبت، 18 مايو 2024 12:58 م

مصطفى بكرى: تيران وصنافير سعوديتان.. وموقفى لم يتغير طبقا لمستندات تحت يدى

مصطفى بكرى: تيران وصنافير سعوديتان.. وموقفى لم يتغير طبقا لمستندات تحت يدى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب وتيران وصنافير
الأحد، 08 يناير 2017 06:25 م
كتب محمد أبو عوض
قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، إن موقفه واضح من قضية تيران وصنافير منذ اللحظة الأولى، بناءً على المستندات التى تحت يده.

وتابع بكرى، فى تصريحات لـ" برلمانى" أن المجلس سوف يستدعى خبراء خلال الفترة القادمة، للاستماع إلى وجهات نظرهم، وتقديم الدلائل العملية على مواقفهم بالسلب أو الإيجاب.

وأكد بكرى أنه سيطلب من رئيس المجلس إذاعة المناقشات على الهواء مباشرة فى وسائل الإعلام المختلفة، حتى يعرف الشارع المصرى أين هى الحقيقة.

وذكر بكرى أن الأيام القادمة، ستشهد بداية هذه الاختصاصات مشيرا إلى الاختصاص الأصيل لمجلس النواب بمناقشة مثل هذه الأمور، طبقا للمادة 51 من الدستور، والمادة 197 من اللائحة.

وأوضح بكرى أن خطة تعامل اللجنة التشريعية مع اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية، تتمثل فى أنه بمجرد إحالتها للجنة سيتم فتح الباب واسعا للاستماع لكافة الآراء، ولم يقتصر على المؤيدين فقط ولكن سيظل مفتوحا أمام كافة الآراء من المؤيدين والمعارضين، ثم تناقش الموقف من كافة أبعاده، ثم ترفع تقريرا إلى رئيس البرلمان بما قررته اللجنة.

يذكر أن البرلمان المصرى يشهد حالة من الانقسام بين أعضائه حول اتفاقية تيران وصنافير، وتعالت الأصوات الرافضة للاتفافية، فى حين أيدت بعض الأصوات سعودية الجزيرتين، واتجه طرف ثالث إلى الانتظار من أجل الاطلاع على كافة المستندات والأوراق الخاصة بالقضية.







print