الجمعة، 26 أبريل 2024 06:11 م

وكيل "تعليم البرلمان": كل المؤشرات تؤكد "تيران وصنافير مصرية" ولابد من إجراء استفتاء شعبى على الاتفاقية

وكيل "تعليم البرلمان": كل المؤشرات تؤكد "تيران وصنافير مصرية" ولابد من إجراء استفتاء شعبى على الاتفاقية النائب هانى أباظة
الأحد، 08 يناير 2017 04:29 م
كتبت ريهام عبد الله
أكد الدكتور هانى أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن إحالة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية المعروفة إعلامياً باتفاقية تيران وصنافير ، لمجلس النواب فى نفس وقت نظرها في القضاء هدفه إحراج البرلمان.
وأوضح أباظة في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن كل المؤشرات السياسية والتاريخية تؤكد مصرية الجزيرتين، معرباً عن رفضه لاتفاقية ترسيم الحدود ومشدداً على مصرية الجزيرتين.

وقال وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أن الحل للتخلص من حالة الجدل التى تحيط بالاتفاقية هو طرحها لاستفتاء شعبى، مؤكداً أن الشعب المصرى هو الأجدر بتحديد مصير الأرض المصرية.

وتابع :"ننتظر حكم القضاء في الاتفاقية يوم 16 يناير الجارى ، ومادام القضية منظورة أمام القضاء، لا يجب أبداً مناقشتها داخل البرلمان، فبعد صدور القرار يجب أن تعرض هذه القضية عى لجنة متخصصة قوية داخل المجلس ويتم مناقشة الوثائق وغيره لاتخاذ القرار".

يذكر أن البرلمان المصرى يشهد حالة من الانقسام بين أعضائه حول اتفاقية تيران وصنافير، وتعالت الأصوات الرافضة للاتفافية فى حين أيدت بعض الأصوات سعودية الجزيرتين، واتجه طرف ثالث للانتظار من أجل الاطلاع على كافة المستندات والأوراق الخاصة بالقضية.




الأكثر قراءة



print