السبت، 04 مايو 2024 09:09 م

بعد إعلان 55.399 ألف حالة تعدٍ على النيل.. نائب: الحكومة فشلت فى الحفاظ على النهر

بعد إعلان 55.399 ألف حالة تعدٍ على النيل.. نائب: الحكومة فشلت فى الحفاظ على النهر مخالفات على النيل والنائب عماد محروس
السبت، 07 يناير 2017 02:25 ص
كتب محمد أبو عوض
أكد عماد محروس، عضو مجلس النواب، أن إهمال الحكومة فى المحافظة على نهر النيل، يعتبر استكمالاً لمسلسل الفشل للحكومة، التى لا ترتقى إلى مستوى حالة الحرب التى تعيشها مصر فى ظل المخاطر التى تواجهنا فى نقص حصة مصر من المياه ومع الزيادة الرهيبة فى التعداد السكانى.

وتابع "محروس" فى تصريحات لـ "برلمانى" أن جهاز أو هيئة حماية النيل أعلن أن عدد المخالفات على النهر وصلت إلى 55 ألفا و399 حالة، أغلبها فى محافظات الوجه البحرى، وتم إزالة 13 ألف حالة منها، ويصعب إزالة 28 ألفا و400 حالة يصعب إزالتها، لأن جميعها تجمعات سكانية منذ أكثر من 40 عاما، وهو أمر يدل على أن الإهمال فى المحافظة على نهر النيل مبرمج وممنهج منذ وقت طويل ويجب التصد بحسم له الآن باعتباره أمن قومى.
وكانت الدكتورة كوثر حنفى رئيس الإدارة المركزية لإدارة الكوارث والأزمات بوزارة البيئة، أن الوزارة ستشن حملة مكبرة للتفتيش على العائمات النهرية بمنطقة العجوزة، وذلك بعد التلوث الزيتى الذى تعرض له نهر النيل أمام مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية لإدارة الكوارث والأزمات بوزارة البيئة، أن التفتيش هدفه الاطمئنان على عدم وجود أى تسريب أو مصادر تلوث من شأنها أن تتسبب فى تلوث جديد للنهر.


print