الخميس، 28 مارس 2024 02:03 م

بالأسماء.. 6 نواب فى مهمة كشف فساد الصناديق الخاصة وضم أموالها لموازنة الدولة

بالأسماء.. 6 نواب فى مهمة كشف فساد الصناديق الخاصة وضم أموالها لموازنة الدولة عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب
الجمعة، 06 يناير 2017 05:16 م
كتب تامر إسماعيل
قال النائب عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أنه تقرر تشكيل لجنة مكونة من 6 نواب تختص أعمالها بملف الصناديق والحسابات الخاصة الذى أرسلت وزارة المالية تقريرا خاصا بها للجنة أمس الأربعاء.
وأوضح الجوهرى انه تم الاستقرار على أن يكون أعضاء اللجنة هم، النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة، النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة، النائب احمد فرغلى امين سر اللجنة، وبعضوية كلا من النائب محمد بدرواى، والنائب سيد عبد العال، على أن يتم اختيار الاسم السادس فى اجتماع اللجنة الأسبوع المقبل.

وأكد الجوهرى أن اللجنة ستكون متكفلة بمتابعة كل ما يتعلق بالصناديق الخاصة وحصر اعدادها وحجم اموالها وحساباتها بالبنوك الرسمية والتجارية، وعدد العاملين بها ومرتباتهم، وهل تضم تلك الصناديق مستشارين لها ام لا، على ان تقدم تقريرا مفصلا للبرلمان عن مجمل اعمالها للبت فى طريقة التعامل مع هذه الصناديق بالتنسيق مع وزارة المالية,

وقد استعرض عمرو الجارحى وزير المالية ونائبه الدكتور محمد معيط أمام لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب خلال اجتماعها أمس الأربعاء برئاسة الدكتور على المصيلحى تلك الدراسة حول الصناديق والحسابات الخاصة، والتى أوضحت أن عددها يبلغ 7282 وأن أرصدة تلك الحسابات فى 31 /8/ 2016 بلغت نحو 52.7 مليار جنيه.


قرر الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب تشكيل لجنة فرعية تضم 6 نواب من أعضاء اللجنة لحصر عدد الصناديق والحسابات الخاصة وحجم الأموال الموجودة بها، تضم فى عضويتها وكيلى اللجنة الدكتور مدحت الشريف والنائب عمرو الجوهرى وأمين السر النائب أحمد فرغلى بالإضافة إلى 3 من أعضاء اللجنة.





الأكثر قراءة



print