السبت، 27 أبريل 2024 01:52 ص

الحكومة لـ"البرلمان": الاستجابة إلى أكثر من 12 ألف شكوى وصلت لـ"الرئاسة" و"مجلس الوزراء"

الحكومة لـ"البرلمان": الاستجابة إلى أكثر من 12 ألف شكوى وصلت لـ"الرئاسة" و"مجلس الوزراء" على عبد العال وشريف إسماعيل
الجمعة، 06 يناير 2017 01:58 م
كتبت نورا فخرى
أكد تقرير حكومة المهندس شريف إسماعيل، النصف سنوى، عن أدائها خلال الفترة من (مارس حتى سبتمبر 2016)، والمقدم إلى مجلس النواب، الاستجابة لعدد 12.9 ألف شكوى عن طريق صندوق الشكاوى والمقترحات برئاسة الجمهورية وبواية الشكاوى الحكومة برئاسة مجلس الوزراء، وإصدار قانون الخدمة المدنية، لتحقيق المزيد من آليات الشفافية والنزاهة.

وحسب التقرير، الذى حصل "برلمانى" على نسخة منه، تم تنفيذ 75% تطوير نظم الوحدات ونيابات المرور بنسبة، على أن يتم الانتهاء منها عام 2019 بتكلفة إجمالية 100 مليون جنيه، والانتهاء من مشروعات تطوير خدمات مصلحة الأحوال المدنية وخدمات التنسيق الجامعى، وبوابة الوظائف الحكومية، والانتهاء من مشروع تطوير منظومة إدارة الموارد البشرية بتكلفة قدرها 1.5 مليون جنيه من مشروعات التطوير المؤسسى .

وأفاد التقرير، أنه جارى ربط واستكمال قواعد البيانات القومية والانتهاء من إعداد قواعد بيانات الناخبين، لتصبح محدثة بمجرد تغيير بيانات الناخب بتكلفة 750 ألف جنيه، وجارى ميكنة تسجيل المواليد والوفيات بمكاتب الصحة واستخراج شهادة الميلاد فى 72 ساعة، بدلا من 3 أشهر بإجمالى تكلفة مخصصة 5.5 مليون جنيه.

وأشار تقرير الحكومة، أنه جارى تطبيق متطلبات وضع الأطر اللازمة للحوكمة وتعزيز النزاهة والشفافية فى الجهاز الإدارى للدولة بتكلفة استثمارية 38.9 مليون جنيه.

الاستجابة إلى أكثر من 12 ألف شكوى


print