الجمعة، 19 أبريل 2024 12:39 م

وزير الصحة: لا زيادة بأدوية الأمراض المزمنة.. و12 يناير استلام قوائم الأسعار

وزير الصحة: لا زيادة بأدوية الأمراض المزمنة.. و12 يناير استلام قوائم الأسعار الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان
الجمعة، 06 يناير 2017 12:13 م
كتب وليد عبد السلام
أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، إن هناك 474 شركة قدموا قوائم للأدوية لتطبيق الزيادة عليهم، مشيرا إلى أن القوائم تم إعدادها طبقا للنسب المحددة مسبقا، وهى 15% من الأدوية المحلية و 20 % من المستوردة.

وقال وزير الصحة فى بيان صحفى، أن زيادة الأسعار لن تشمل أدوية الأمراض المزمنة والتى ليس لها بديل أو مثيل، لا فتا إلى أن أعمال اللجنة سوف تنتهى فى موعدها المحدد 12 يناير الحالى، على أن يتم استلام القوائم الجديدة للأسعار فى نفس يوم انتهاء أعمال اللجنة للبدء فى التطبيق .

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان بأن هذه الزيادة ستطبق على الأدوية التى سيتم إنتاجها بعد تاريخ صدور القرار، مشيرا إلى أن جميع الأدوية المنتجة قبل صدور القرار لن يطبق عليها زيادة الأسعار.

وحذر متحدث الصحة المواطنين، من شراء أى منتج دوائى يتم التلاعب فى تاريخ إنتاجه سواء بالقشط أو تعديل التاريخ، وناشد المواطنين بسرعة الإبلاغ عن طريق الخط الساخن للوزارة 25354150 .

يذكر أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، التقى أمس الخميس، بأعضاء لجنة التسعير بمقر الإدارة المركزية لشؤون الصيدلية والمنوط بها مراجعة قوائم الأدوية التى تقدمت بها الشركات لتطبيق زيادة الأسعار عليها.


الأكثر قراءة



print