الجمعة، 26 أبريل 2024 04:30 ص

مفاجأة..المالية تعترف: بعض الصناديق الخاصة حساباتها صفرية وبالسالب و"السحب ع المكشوف"

مفاجأة..المالية تعترف: بعض الصناديق الخاصة حساباتها صفرية وبالسالب و"السحب ع المكشوف" وزارة المالية و على مصيلحى رئيس اقتصادية البرلمان
الأربعاء، 04 يناير 2017 09:27 م
كتب تامر إسماعيل
كشف تقرير وزارة المالية الذى أرسلته لمجلس النواب عن أوضاع الصناديق والحسابات الخاصة فى مصر عن أن بعض تلك الصناديق والحسابات حساباتها صفرية وبعضها بالسالب كما استخدم التقرير كلمة "السحب بها على المكشوف".

الصناديق

وقال التقرير: "هناك العديد من الصناديق والحسابات الخاصة أرصدتها إما صفر أو بالسالب (سحب على المكشوف)، كما أن منها ما هو عليه مديونيات لبنك الاستثمار القومى تصل للملايين ( على سبيل المثال صناديق الإسكان الإقتصادى ببعض المحافظات، سوق العبور وسوق 6 أكتوبر) وفى حالة ضمها بما لها من أرصدة وما عليها من أموال وإلتزامات سيمثل ذلك أعباء باهظة على الموازنة العامة أيضاً".

وكان مجلس النواب قد طلب من وزارة المالية تقريرا وافيا عن الصناديق والحسابات الخاصة تمهيدا لدراستها ومراجعتها وضمها للموازنة العامة للدولة.

وقرر الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، تشكيل لجنة فرعية تضم 6 نواب من أعضاء اللجنة، لحصر عدد الصناديق والحسابات الخاصة وحجم الأموال الموجودة بها، تضم فى عضويتها وكيلى اللجنة الدكتور مدحت الشريف والنائب عمرو الجوهرى، وأمين السر النائب أحمد فرغلى، بالإضافة إلى 3 من أعضاء اللجنة.





print