الإثنين، 13 مايو 2024 08:41 ص

رئيس "تقصى حقائق القمح" يكشف ملف فساد ضخم بـ"مليار و850 ألف جنيه"

رئيس "تقصى حقائق القمح" يكشف ملف فساد ضخم بـ"مليار و850 ألف جنيه" النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب
الأربعاء، 04 يناير 2017 07:01 م
كتب: محمد فتحى عبد الغفار
فجر النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى بمجلس النواب، ورئيس لجنة تقصى حقائق فساد القمح، اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفه عن ملف فساد بقيمة "مليار و850 ألف جنيه"، وتقدم بطلب إحاطة أثناء انعقاد لجنة الزراعة اليوم تحت القبة.

وقال النائب فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه طالب الحكومة والبرلمان بتحويل ملف الحصر الزراعى والبيانات المتضاربة التى أقرتها وزارتى الزراعة والرى اليوم أمام اللجنة، إلى الرقابة الإدارية وجهات التحقيق المتخصصة، حيث إن تلك البيانات أثبتت أن هناك 500 ألف فدان تم زراعتها أرز أكبر من المساحة المعلنة من قبل وزارة الزراعة وذلك بالمخالفة للقانون .

وأوضح النائب أنه لم يتم تحرير محاضر حتى الآن بتلك المساحة مما يعنى إهدار مليار و850 مليون جنيه على خزانة الدولة وهى قيمة اختلاف المساحة بين بيانات وزارة الزراعة والرى، وذلك بخلاف حجم المخالفات التى تم تحريرها بالفعل لمساحة 300 ألف فدان تقريبا.

واستطرد "ملك"، أن السبب فى ذلك هو تقاعس موظفى الجمعيات التعاونية والرزاعية والقطاعات التى ترأسهم عن تسجيل مخالفات تلك المساحة، حيث أكد مسئولو وزراة الرى أن المساحة المزروعة أرز هى مليون و800 فدان، بينما المساحة المسجلة هى مليون و300 فدان فقط.

يذكر أن النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة ورئيس لجنة تقصى حقائق القمح، قد كشف العديد من قضايا الفساد المتعلقة بصوامع القمح والتى أهدرت المليارات على الدولة.






print